واشنطن: يزور عدد من كبار اعضاء الكونغرس الاميركي الشرق الاوسط الاسبوع المقبل في مسعى للتاكيد لاسرائيل على استمرار الدعم الاميركي الثابت لها، حسب ما افاد احد المشرعين المنتقدين بشدة للرئيس الاميركي باراك اوباما.

وقال عضو مجلس النواب اليهودي ايريك كانتور انه قلق من ان يكون اوباما قد مارس الكثير من الضغوط على الاسرائيليين ولم يطلب الكثير من الفلسطينيين مقابل ذلك كما انه لم يفعل الكفاية بشان ايران.

وصرح كانتور، الرجل الثاني في حزبه في مجلس النواب، في اتصال هاتفي quot;نحن قلقون للغاية من التوجه الذي نرى ان هذه الادارة تسير عليه بالنسبة للعلاقة بين الولايات المتحدة واسرائيلquot;.

ويرأس كانتور وفدا من 25 من اعضاء الكونغرس الجمهوريين ليبدأ الاحد زيارة تستمر اسبوعا الى اسرائيل ومقر الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.

وقال كانتور ان quot;الهدف من الزيارة هو تعريف العديد من اعضاء الكونغرس --25 منا مشاركون في الزيارة-- بالتحديات على الارض في الشرق الاوسط خاصة التحديات التي تواجهها اسرائيلquot;.

ويتوقع ان يلتقي الوفد برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس شيمون بيريز وعدد من كبار المسؤولين الاسرائيليين اضافة الى كبار المسؤولين الفلسطينين في رام الله.

ويتوقع ان يقوم ستيني هوير زعيم الاغلبية الديموقراطية في مجلس النواب، بزيارة الى اسرائيل عقب زيارة كانتور، على راس وفد من 35 نائبا ديموقراطيا.