غزة: كشفت صحيفة اسرائيلية هنا اليوم ان تل ابيب تخطط لاقامة مستوطنة جديدة على اراض فلسطينية محتلة بالضفة الغربية في منطقة قريبة من مدينة القدس وخصصت اموالا من اجل ذلك.
وقالت صحيفة (هارتس) في موقعها الالكتروني اليوم ان اسرائيل استثمرت نحو 200 مليون شيكل خلال العامين الاخيرين لاعداد البنية التحتية لبناء وحدات سكنية في الحي السكني الجديد الذي يربط بين مستوطنة (معاليه ادوميم) ومدينة القدس.
وتعد مستوطنة (معاليه ادوميم) واحدة من كبرى مستوطنات الضفة الغربية المحتلة التي تؤكد اسرائيل انها ستبقى عليها ومستوطنات اخرى في اطار أي اتفاق للحل النهائي مع الفلسطينيين.

واضافت الصحيفة انه سيتم اطلاق اسم (مفسيرت ادوميم) على الحي الجديد الذي سيقام على منطقة (أ) الخاضعة للسيادة الفلسطينية مشيرة الى ان اسرائيل اجلت البناء بسبب المعارضة الامريكية غير انها اقامت مركزا للشرطة في عام 2008 لتفتح نافذة واسعة لعمليات البناء في هذه المنطقة.

واستبعدت الصحيفة أن تكون عمليات البناء الواسعة التي تجرى في هذه المستوطنة هي فقط لخدمة عدة مئات من رجال الشرطة اضافة الى مدنيين يتوجهون الى مقر قيادة الشرطة الذي اقيم في هذه المنطقة.
ورأت ان بناء مقر لقيادة الشرطة في هذه المنطقة شكل مرحلة هامة كما يبدو من اجل البدء في العمل من اجل بناء منازل ووحدات سكنية في هذا الحي الاستيطاني الجديد الذي يبدي الفلسطينيون معارضة شديدة لاقامته.
يذكر ان الدولار الامريكي يساوي اربعة شياكل تقريبا