تيغوسيغالبا:اعلن مصدر نقابي عن وفاة مدرس من انصار مانويل سيلايا السبت متاثرا بجروحه بعد اصابته في الراس برصاص الشرطة في اثناء تظاهرة في هندوراس لتاييد عودة الرئيس المخلوع. وذكر شهود ان روجير فاليجو (36 عاما) اصيب بالرصاص الحي الاربعاء عند اطلاق الشرطة النار على متظاهرين من انصار سيلايا في احد اسواق العاصمة. وتم تأكيد وفاته صباح السبت بحسب يولوجيو شافيز رئيس معهد اساتذة التعليم الثانوي في هندوراس.

وبوفاة فاليجو يرتفع عدد القتلى من انصار سيلايا الى ثلاثة منذ الانقلاب الذي اطاح به في 28 تموز/يوليو.

وقتل الجنود متظاهرا شابا في 5 تموز/يوليو في مطار تيغوسيغالبا حيث كان اكثر من 30 الف شخص ينتظرون عودة سيلايا المحتملة. واضطر الرئيس المخلوع الى الامتناع عن الهبوط على المدرج الذي اغلقه الجيش.

كما عثر على جثة شاب اخر في 25 تموز/يوليو بمحاذاة الحدود مع نيكاراغوا حيث اقيمت حواجز للجيش والشرطة من اجل احتواء الالاف من انصار سيلايا الذين اتوا على امل استقباله في محاولة ثانية للعودة الى البلاد.

وكانت الشرطة اوقفت الشاب في اليوم السابق لانه كان يدخن الماريغوانا، مؤكدة انها افرجت عنه بعد ذلك.

ونجح سيلايا في اليوم السابق في عبور الحدود لفترة وجيزة من نيكاراغوا حيث يستضيفه حليفه الرئيس دانييل اورتيغا، وسار عدة خطوات رمزية على اراضي هندوراس. ولم يوقفه الجنود بالرغم من مذكرة التوقيف التي اصدرتها بحقه سلطات تيغوسيغالبا بتهمتي الخيانة العظمى والفساد.