لندن: أظهر استطلاع جديد للرأي لصحيفة صندي تليغراف الصادرة اليوم الأحد أن حزب المحافظين المعارض يتقدم بفارق 24 نقطة على حزب العمال الحاكم في الدوائر الانتخابية غير المحسومة والتي لا يتمتع بها الحزبان بأغلبية ساحقة. ومنح الاستطلاع الذي أُجري في 30 دائرة انتخابية ،حزب المحافظين 44% وحزب العمال 20% وحزب الديمقراطيين الأحرار المعارض 18%.

واشار إلى أن هذا الرصيد يُعتبر دليلاً على انتشار شعبية المحافظين حالياً في الدوائر الانتخابية غير المحسومة وتآكل شعبية حزب العمال فيها منذ تسلم غوردون براون زعامته صيف العام 2007. وقال الاستطلاع إن حزب المحافظين بزعامة ديفيد كاميرون قلب الأغلبية التي حصل عليها حزب العمال في الدائرة الانتخابية في شمال نوريتش من 5459 في الانتخابات العامة التي جرت عام 2005 إلى 7348 صوتاً لصالحه في الانتخابات الفرعية التي جرت الشهر الماضي.

وكان استطلاع سابق للرأي اجرته الصحيفة نفسها أواخر الأسبوع الماضي اظهر أن حزب المحافظين يتقدم بفارق 14 نقطة على حزب العمال بعد أن سجّلت شعبيته 41% مقابل 27% للعمال، ووجد أن 70% من الناخبين البريطانيين غير راضين عن أداء حكومة براون ولا يستسيغونها.