صنعاء: أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الاثنين أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على مشتبهم بهم من أتباع تنظيم quot;القاعدةquot; فرع اليمن، نفذوا هجوما استهدف رتلا عسكريا في محافظة مأرب وأدى إلى مقتل جندي وإصابة 3 آخرين.

ونسبت الوزارة عبر موقعها الالكتروني إلى مصدر لم تسمّه قوله، ان quot;أجهزة الأمن تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المشتبهين بالهجوم الذي استهدف سيارة عسكرية وجنودا من القوات المسلحة الخميس الماضي بمنطقة آل شبوان وأدى إلى استشهاد جندي وإصابة ثلاثة آخرينquot;.

غير أن المصدر رفض الكشف عن عدد الذين أوقفوا حفاظا على سير إجراءات التحقيق ولاستكمال عملية القبض على المطلوبين الرئيسيين في الحادث.

وأوضح أن محاصرة العناصر الرئيسية المطلوبة وملاحقتهم في أكثر من منطقة بوادي عبيدة مستمرة حتى يتم القبض عليهم وتقديمهم إلى أجهزة العدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

وكان محافظ محافظة مأرب ناجي بن علي الزايدي قال في تصريح سابق إن قوات الأمن تتعقب 18 شخصا من عناصر quot;القاعدةquot; على خلفية الحادث، وأن بعضهم يتحصّن في أماكن داخل قرى بمنطقة آل شبوان وفي مقدمتهم عايض الشبواني وعلي سعيد جميل وناصر بن دوحة، الذين يعدون من أبرز المطلوبين أمنيا.

وقال الزايدي إن شيوخ قبائل عبيدة والأشراف أكدوا له رفض أية أعمال من شأنها المساس بأمن واستقرار المحافظة، وأنهم مع الدولة والتعاون مع أجهزة الأمن في ملاحقة تلك العناصر والقبض عليها.

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح طالب في ابريل/نيسان الماضي وجهاء وأعيان 3 محافظات يمنية، بينها محافظة مأرب، بتسليم قيادات من quot;القاعدةquot; في تلك المحافظات، وحذر من حملة عسكرية ستطالهم في حالة عدم تسليمهم إلى السلطات الأمنية اليمنية .

وأفادت تقارير إخبارية أن حملة أمنية من قوات مكافحة الإرهاب ودوريات أمنية لا تزال تحاصر المنطقة التي يتواجد فيها المطلوبين.

وأشارت التقارير الى مقتل ثلاثة جنود في المواجهات، إلى جانب مقتل عايض بن صالح الشبواني المطلوب لدى السلطات بتهمة الانتماء لتنظيم quot;القاعدةquot;، وإصابة أربعة مسلحين آخرين.

وبدأت المواجهات بين الجانبين في محافظة مأرب عندما نصب المسلحون كمينا لشاحنة تابعة للجيش واستولوا على ذخائر ومعدات عسكرية، يشار إلى ان تنظيم quot;القاعدةquot; في اليمن نفذ عدة هجمات استهدفت مقرات حكومية وسفارات أجنبية وشركات نفط العام الماضي.