الرياض:نشرت صحيفة الشرق الاوسط في عددها الصادر الثلاثاء ان قناة المؤسسة اللبنانية للارسال quot;ال بي سيquot;، التي يملكها جزئيا الملياردير السعودي الوليد بن طلال، مهددة بالمنع في المملكة العربية السعودية بسبب برنامج ظهر فيه شاب سعودي يفاخر بحياته الجنسية.

وقد تمنع الquot;ال بي سيquot;، التي يقع مقرها في بيروت، من العمل في السعودية، وفقا للصحيفة التي نقلت حديث قاض في مدينة جدة، غرب المملكة. ولا تزال السلطات القضائية تراجع الاتهامات التي قد توجه لمازن عبد الجواد. وكان كلام هذا الاخير في تموز/يوليو على شاشة quot;ال بي سيquot; ادى الى توقيفه الجمعة.

وقد اوقف شخصان اخران شاركا ببرنامج quot;احمر بالخط العريضquot; فيما فر ثالث الى المغرب.

واوضح عبد الجواد في البرنامج ان تجربته الجنسية الاولى كانت في ال14 من عمره. وتحدث عبد الجواد ايضا عن استخدامه تقنية الquot;بلوتوثquot; في هاتفه النقال، للتواصل مع فتيات يملكن التقنية نفسها وتدبير المواعيد معهن، علما ان الاختلاط محظور في السعودية. وكان عبد جواد قد اعطى ايضا وصفات محفزة للرغبة الجنسية على الهواء.

وبعد حديثه وصلت شكاوى عدة للسلطات المعنية ادت الى توقيفه.

وتعتبر السعودية بلدا محافظا جدا يطبق الشريعة الاسلامية بصرامة، وتمنع فيه القوانين الاختلاط بين الجنسين واللقاءات بين النساء والرجال الذين لا تربط بينهم علاقات قربى. وغالبا ما تتفقد هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر المطاعم والاماكن التي يتردد عليها الشباب.

وتسلط هذه القضية الاضواء مرة اخرى على الوليد بن طلال، صاحب شركات quot;روتاناquot;، التي تحاول اعادة السينما الى السعودية. وكان مهرجان السينما في جدة، الذي شاركت روتانا بتنظيمه، قد منع ايضا نتيجة ضغوط رجال الدين.

ورفض مدير الquot;ال بي سيquot;، بيار الضاهر، التعليق على الموضوع لدى طرح وكالة فرانس برس السؤال عليه.