بغداد: أفاد مصدر طبي في دائرة صحة محافظة نينوى العراقية أن العمل الإرهابي الذي استهدفت أحد المساجد في منطقة الشليخان السفلى التابعة لناحية الرشيدية شمال مدينة الموصل يوم أمس أسفر عن مقتل 43 شخصا وجرح و87 آخرين. وأوضح المصدر أن ارتفاع الحصيلة جاء نتيجة لخطورة أغلب إصابات الجرحى.

وكانت سيارة مفخخة مركونة قرب مسجد منطقة الشيخان السفلى قد انفجرت أثناء خروج المصلين من المسجد بعد أداء صلاة الجمعة يوم أمس. وشهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات العراقية أعمال عنف متفرقة راح ضحيتها عدد من العراقيين بين قتيل وجريح. فقد انفجرت سيارة مفخخة قرب المنطقة الخضراء غرب بغداد مساء أمس ما أسفر عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 19 آخرين بجروح، أغلبهم بحالة خطرة، حسب وكالة أنباء الإعلام العراقي.

كما انفجرت سيارة مفخخة قرب محطة وقود ملعب الشعب وسط بغداد وأسفر انفجارها عن تدمير السيارة فقط. وانفجرت عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارة مدنية قرب ساحة الحمزة في منطقة الحبيبية التابعة لمدينة الصدر ولم يسفر انفجارها عن خسائر بشرية لكنه أحلق أضرارا مادية بالسيارات القريبة من مكان الانفجار. وسقطت قذيفة هاون بالقرب من حافة قرب دائرة إطفاء البلديات في بغداد، وأدى انفجارها الى إصابة 4 من المدنيين تم نقلهم على الفور الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.