الرياض: أعلن رئيس مجلس إدارة محطة الفضائية اللبنانية (أل بي سي) بيار الضاهر أنه المحطة ستحاول إعادة فتح مكتب المحطة في مدينة جدة، غرب السعودية، الذي قامت وزارة الثقافة والإعلام في المملكة بإغلاقه إثر ظهور شاب سعودي في برنامج quot;أحمر بالخط العريضquot; بالمجاهرة بممارسته الجنس.

وقال الضاهر في تصريح عبر الهاتف لصحيفة عناوينquot; الإلكترونيةquot; اليوم quot;سنحاول إعادة فتح مكتب 'أل بي سي' في جدة، مضيفاً أنه quot;بوصفنا مسؤولين عن القناة فإننا نحترم قرار إغلاق مكتب القناة في السعودية، ونحن نعلم أن المجتمع السعودي له عاداته وتقاليدهquot;.

وأكد الضاهر quot;أن القناة ستحاول إعادة فتح المكتب والتباحث مع المسؤولين في وزارة الإعلام السعوديquot;. ورفض الضاهر التعليق على قضية مازن عبد الجواد، الشاب الذي أثار ظهوره في البرنامج الجدل في المجتمع السعودي، وما تبع ذلك من اتهامات للقناة قيل فيها إنها لم تستأذن منه في بث الشريط.

يذكر أن وزارة الثقافة والإعلام أغلقت السبت الاستديو الخاص بالمحطة في جدة الواقع في حي الروضة بجوار مستشفى التخصصي، وذلك بعد اتهامات قوية للقناة بتشويه صورة المجتمع السعودي، من خلال برامج ولقاءات تخدش الحياء وتسيء للمجتمع.

وكان عبدالجواد ظهر في برنامج أحمر بالخط العريض وشرح من خلاله ممارسته الجنس بالتفصيل إبتداءً بالمغازلة في السوق إلى دخول الغرفة الحمراء في شقته ووضع الأدوات الجنسية. تجدر الإشارة إلى أن الشاب المذكور يعمل في شركة الخطوط السعودية وظهر في البرنامج المذكور مع عدد من زملائه في حلقة أثارت إستهجان الشارع السعودي المحافظ.