رام الله: قال القيادي المخضرم في حركة quot;فتحquot; نبيل شعث ان البرنامج السياسي للحركة الذي اعتمده المؤتمر السادس المنعقد في بيت لحم، يؤكد حق الشعب الفلسطيني في المقاومة بكافة أشكالها التي تقرّها المواثيق الدولية والقانون الدولي لكل شعب يرزح تحت الاحتلال.

وقال شعت الذي رأس اللجنة السياسية في المؤتمر التي بلورت البرنامج في صيغته النهائية في تصريح له اليوم الإثنين، إن البرنامج quot;يحمي في جزئه السياسي نضال شعبنا وشهدائنا الأبطال منذ انطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)quot;.

واعتبر أن اعتماد البرنامج السياسي للحركة quot;خبر مهم يعطي أبناء الحركة في كل مكان الأمل في مستقبل مشرق ويوحدهم في ظل لغة مشتركة منبثقة من إستراتيجية واحدة تعتمد الثوابت الفلسطينية وتفتح الأبواب أمام وحدة فلسطينية واحدة، للانطلاق من أجل استعادة الأرض المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وعودة اللاجئين إلي وطنهم فلسطينquot;.

وأشار شعث إلى أن هذا البرنامج الذي تمت مناقشته واعتماده، يعتبر الأول من حيث مشاركة الحركة بكوادرها في صياغته واعتماده لكي يصبح دليلاً ومرشداً لهم في الأيام المقبلة. وأوضح القيادي الفلسطيني أن هذا البرنامج quot;يشمل القضايا التي تواجهنا في طريق إعادة بناء الحركة وتفعيلها وتوحيدها، بالإضافة إلي معالجة سياسياتنا على الساحة العربية والدولية، ولا يستثني أبناء شعبنا في كل مكان سواء في الأرض المحتلة أو داخل فلسطين التاريخية عام 1948 أو في الشتات، وكذلك الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الذين لم ولن يتم الاتفاق من دون تحرّرهم بشكل كاملquot;.