عمان: أجرى وزير الخارجية الصيني يانغ جيشي مباحثات في عمان مع عدد من المسؤولين الأردنيين تناولت العلاقات الثنائية وعملية السلام. وقال بيان للديوان الملكي الاردني ان نائب الملك عبدالله، الامير فيصل بن الحسين استقبل اليوم يانغ، الذي في إطار زيارة إلى الأردن بدأها أمس الاثنين.

وبحسب البيان، فقد اكد الامير فيصل والمسؤول الصيني حرص البلدين على الاستمرار في بناء علاقات تعاون ثنائي وثيقة في شتى المجالات بما يحقق مصالحهما المشتركة.

ووضع الامير فيصل يانغ في صورة الجهود والمساعي التي يبذلها الاردن لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة من خلال العمل على إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية والمرجعيات المعتمدة، بخاصة مبادرة السلام العربية.

وأشار إلى دور الصين المهم في دعم مساعي السلام وتحقيق الأمن وتثبيت الاستقرار في الشرق الأوسط، متفقا مع الوزير الصيني على أن تحقيق السلام في المنطقة سيسهم بشكل رئيس بتوفير مستقبل زاهر لشعوبها.

كما اجرى يانغ الصيني مباحثات مع رئيس الوزراء نادر الذهبي تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في المنطقة، وكان جيشي قد التقى امس وزير الخارجية ناصر جودة واجريا مباحثات تناولت تطورات الاوضاع الراهنة في المنطقة حيث اكد يانغ على دعم الصين للجهود الدولية الرامية الى تحقيق السلام في المنطقة وتهيئة الظروف المناسبة لاطلاق مفاوضات جادة على المسارات كافة لتفضي الى تجسيد حل الدولتين وتحقيق السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الاوسط.