قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تيغوسيغالا:تظاهر اكثر من 10 الاف شخص من انصار الرئيس الهندوراسي المخلوع مانويل سيلايا الثلاثاء في تيغوسيغالا مطالبين بعودته الى السلطة، حسب ما افاد مراسلو وكالة فرانس برس. وهي اكبر مظاهرة مؤيدة للرئيس المنفي منذ محاولته في الخامس من تموز/يوليو العودة الى بلاده والتي اجهضت. وسار حوالى 30 الف شخصا حتى المطار حيث كان يستعد سيلايا الذي اطيح به قبل اسبوع، الهبوط في المطار ولكن طائرته لم تحط لان المدرج كان مغلقا من قبل العسكريين.

واليوم الثلاثاء، قدم انصار الرئيس المخلوع سيرا على الاقدام من الشرق الى وسط البلاد وانضموا الى المتظاهرين بالقرب من القصر الرئاسي.

وقالت ابنة سيلايا، هورتينسيا quot;هم يخافون منا لاننا لسنا خائفينquot; في اشارة الى حكومة الامر الواقع التي يترأسها روبرتو ميتشيليتي الذي نفى والدها في 28 حزيران/يونيو ويرفض عودته الى السلطة.

وقبل عدة ايام اعلنت الجبهة الوطنية لمقاومة الانقلاب التي تضم انصار سيلايا، عن مسيرات باتجاه العاصمة ومدينة سان بيدرو سولا (شمال غرب)، العاصمة الاقتصادية للبلاد.

وقال احد قادتها الثلاثاء ان الجبهة عازمة على quot;زيادة وتكثيف اعمال المقاومة على جميع الاراضي الوطنية وكذلك الدعوات الى اعمال تضامنية على الصعيد الدولي.