طهران:
نفى رئيس مجلس الشوري الاسلامي في إيران (البرلمان) علي لاريجاني اليوم الاربعاء ما وصفه بـquot;المزاعمquot; التي طرحها البعض بشأن تجاوزات جنسية تعرّض لها عدد من المعتقلين في الأحداث الأخيرة، ودعا السياسيين الإيرانيين الى عدم طرح مثل هذه المزاعم quot;الكاذبةquot; حتى لا يستغلها أعداء بلاده لتشويه النظام الاسلامي.

ونسبت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) الى لاريجاني قوله في کلمه له اليوم أمام البرلمان الايراني، ان نتائج التحقيقات التي قامت بها اللجنة الخاصة التابعة لمجلس الشورى الاسلامي والخاصة بمتابعة الاحداث التي شهدتها ايران بعد الانتخابات الرئاسية الاخيرة، quot;توکد ان مثل هذه المزاعم کاذبة تماما وعارية عن الصحةquot;.

لكن لاريجاني قال إنه quot;حصلت بعض الأخطاء والخروقات القانونية في معتقل کاهريزك بطهران، وان قائد الثورة الاسلاميه ايه الله علي خامنئي أمر باغلاق هذا المعتقل والعمل على معاقبة جميع المسؤولين عن الخروقاتquot;.

وتابع أن موضوع الخروقات القانونية ضد المعتقلين مازال قيد المتابعة quot;وهذا يدل على أن النظام الاسلامي الايراني قادر على إصلاح نفسه بنفسهquot;. وقال لاريجاني إن quot;أوامر قائد الثورة الاسلامية بشأن مواجهة العناصر المثيرة للشغب جاءت متزامنة مع أوامر أصدرها سماحته (خامنئي) تؤکد ضرورة مواجهة ومعاقبة الذين ارتكبوا الخروقات القانونية بحق المعتقلينquot;.