موسكو: يستقبل الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في مقر إقامته بمنتجع سوتشي على البحر الأسود اليوم الجمعة ليبحث معها جملة مواضيع متعلقة بالتعاون الروسي الألماني في شتى المجالات.

وتشير أوساط مراقبة إلى أن ميركل تعلق أهمية كبيرة على محادثاتها مع ميدفيديف لأنها بحاجة إلى دعم الكرملين لحزبها الذي سيخوض الانتخابات البرلمانية في 27 سبتمبر. ومن هنا فإن محادثاتها مع الرئيس الروسي ستتركز على إيجاد دعم مالي ومادي روسي لبعض المؤسسات الصناعية والاقتصادية الألمانية التي تدهور موقفها المالي وتردت أحوال العاملين فيها كترسانتي بناء السفن في مدينتي فيسمار وروستوك-فارنيموند.

ونقلت صحيفة quot;فيدوموستيquot; عن مصدر بالرئاسة الروسية قوله إن ميركيل وميدفيديف سيعطيان ضوءا أخضر لاستقدام مستثمر إستراتيجي من روسيا إلى الشركة الألمانية التي تتبع لها ترسانتا بناء السفن اللتان خيم عليهما خطر الإغلاق ولا تجد ألمانيا من ينقذهما من الإفلاس غير روسيا.

كما سيبحث الرئيس ميدفيديف والمستشارة ميركل إمكانية تملك شركة quot;سيستيماquot; الروسية لحصة كبيرة في شركة quot;انفينيونquot; الألمانية لصناعة الإلكترونيات. وعلى صعيد ذي صلة تتواصل المباحثات الروسية الألمانية المتعلقة بشراء أحد البنوك الروسية لحصة من أسهم شركة quot;اوبلquot; لصناعة السيارات.