استطلاع: كرزاي يتقدم الانتخابات الافغانية

كابول: قتل ثلاثة اشخاص على الاقل واصيب 14 اخرون بجروح السبت في كابول في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة امام مدخل المقر العام لقوات الحلف الاطلسي في افغانستان على ما اعلنت وزارة الدفاع قبل خمسة ايام من الانتخابات الرئاسية.

وقد وقع الهجوم حوالى الساعة 8,30 بالتوقيت المحلي (4,00 ت غ) مما ادى الى انهيار حاجز اسمنتي كبير يحمي القاعدة العسكرية وتناثر زجاج المساكن المجاورة في الحي على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد ظاهر عظيمي لفرانس برس quot;انه اعتداء انتحاري بالسيارة المفخخة امام ايسافquot; القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن التابعة للحلف الاطلسي.

واضاف quot;هناك ثلاثة قتلى و14 جريحا في الوقت الحاضرquot;، موضحا quot;ان عدد الجرحى قد يرتفعquot;.

ووقع الانفجار على بعد مئة متر من السفارة البريطانية وعلى مقربة ايضا من السفارة الاميركية كما افاد مراسل فرانس برس.

واكدت وزارة الداخلية الهجوم الانتحاري امام المقر العام لقوات حلف شمال الاطلسي في البلاد بدون التمكن من اعطاء حصيلة محددة.

وقال المتحدث باسم الوزارة زمراي بشاري quot;هناك ضحايا من المدنيين وعناصر قوات الامن لان الانفجار وقع عندما وصل جميع الموظفين الى عملهم. لا نعرف بالتحديد عدد الضحايا في هذه المرحلة ونسعى الى تحديدهquot;.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع انه quot;تم اجلاء الجرحى الى المستشفى العسكريquot; في كابول.

وغادرت اربع سيارات اسعاف القاعدة المحصنة بعيد الهجوم كما افاد مراسل لوكالة فرانس برس.

وقد طوقت القطاع قوات الامن الافغانية والجنود الاميركيون الذين يشكلون الغالبية العظمى من قوات ايساف بحسب المصدر نفسه.

وروى شاهد عيان كان موجودا في مبنى مطل على مكان الهجوم لفرانس برس quot;ان الانفجار الحق اضرارا كبيرة بسيارات عدة ولا بد ان يكون هناك كثير من الضحايا. رأيت اشخاصا ممددين على الارضquot;.