قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


عمان: قال مسؤول حكومي أردني اليوم السبت ان بلاده وافقت على طلب يمني للسماح بعلاج الشيخ محمد المؤيد في المستشفيات الأردنية .
وفي تصريح ليونايتد برس إنترنشنال قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة نبيل الشريف quot; تلقينا طلبا من الحكومة اليمنية للسماح بقدوم الشيخ المؤيد للعلاج في الأردن ،وقد وافقنا على هذا الطلب quot; .و أضاف ان المؤيد سيصل الى عمان قبل نهاية الأسبوع الحالي . وتحدثت تقارير عن تعرض المؤيد لانتكاسة صحية عقب عودته إلى صنعاء الثلاثاء الماضي بعد الإفراج عنه .

وكانت السلطات الأميركية أفرجت الأسبوع الماضي عن المؤيد(61 عاما) ومرافقه محمد زايد( 35 عاماً) بعد اعتقال دام 7 سنوات لاتهامات لها علاقة بالإرهاب. وجاء قرار الإفراج بعدما نقضت محكمة الاستئناف في أكتوبر / تشرين أول الماضي الحكم الابتدائي الذي أصدرته محكمة بروكلين ،والذي أدان المؤيد ومرافقه بتمويل الإرهاب عام 2005 وتحديدا جمع الاموال لحركة حماس التي تعتبرها واشنطن إرهابية. واسقطت التهمة عن الرجلين بموجب اتفاق مع الإدعاء اقرا فيه بتهمة مساعدة حماس وحكم عليهما بالسجن لفترة تعادل المدة التي قضياها في السجن.