قمّة سعوديّة - أردنيّة تناقش حكومة لبنان والإنهيار الأمني العراقي

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في قصره بجدة مساء اليوم الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وفي بداية الاستقبال صافح ملك الأردن الأمير عبدالله بن محمد آل سعود والأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة والأمير عبدالاله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة والأمراء والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين. كما صافح خادم الحرمين الشريفين أعضاء الوفد المرافق لملك المملكة الأردنية الهاشمية. وخلال الاستقبال رحب خادم الحرمين الشريفين بملك الأردن في المملكة العربية السعودية مهنئاً بأداء مناسك العمرة. من جهته أعرب الملك عبدالله الثاني بن الحسين عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على ما وجده ومرافقوه من حسن استقبال وكرم ضيافة.

كما أقام خادم الحرمين الشريفين في قصره بجدة مأدبة عشاء تكريماً للملك عبدالله والوفد المرافق له.

وحضر المأدبة الأمير عبدالله بن محمد آل سعود والأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة والأمير عبدالاله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وألأمراء والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

وعلمت quot;إيلافquot; من مصادر أردنيّة وسعوديّة خاصّة أنّ القمّة في المملكة العربيّة السعوديّة ستركّز على الصعوبات الحاصلة في لبنان من جهة تشكيل حكومة الرّئيس المكلّف سعد الدين الحريري، والمخاوف السعوديّة - الأردنيّة من تطوّر السّجال السياسي المتصاعد بين الأقطاب اللبنانيّة إلى حريق سياسي من شأنه أن يعيد لبنان إلى مربّع الأزمة الأول وحصول مواجهات أهليّة فيه على غرار الأزمة الداخلية التي وقعت في مايو/أيار 2008 واستدعت تدخلاً إقليميًّا عاجلاً لحلّ الأزمة اللبنانيّة، وخصوصًا أن الحريري كان قد أنهى أمس زيارة خاصّة وخاطفة إلى العاصمة السعوديّة الرياض.

وكان الملك عبدالله الثاني بن الحسين ادى اليوم مناسك العمرة. وكان في استقباله عند مدخل المسجد الحرام نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وقائد قوة امن الحرم العقيد يحيي الزهراني وعدد من المسؤولين.