القاهرة:اكد رئيس مجلس الشورى المصري صفوت الشريف أهمية توحد القوى السياسية في السودان لمواجهة التحديات التي يواجهها السودان في المرحلة الراهنة وخاصة ازاء استقرار الوضع في البلاد ووحدة أرضيه.

وقال الشريف الذي يشغل ايضا منصب الامين العام للحزب الوطني عقب لقائه هنا اليوم مع مساعد رئيس الجمهورية السوداني ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطني للشئون السياسية الدكتور نافع علي نافع ان اللقاء يأتي امتدادا للقاءات التي تمت بين الرئيسين حسني مبارك وعمر البشير.

واضاف انه بحث تنسيق المواقف بين البلدين الشقيقين تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك لافتا الى انه تم مناقشة سبل دعم وتعزيز العلاقات بين الحزب الوطني وحزب المؤتمر السوداني على مستوى جميع الامانات من خلال اقامة حوار بين القيادات والكوادر الحزبية في الحزبين الحاكمين بما يخدم ويدعم العلاقات بين البلدين.

واشار الشريف الى انه تم خلال اللقاء استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها جهود التوصل الى تسوية شاملة في دارفور من خلال وفاق يضم كل القوى والفصائل في الاقليم. ولفت الى انه تم بحث قضية الاستفتاء على وحدة السودان وحرص مصر والسودان على المستوى الشعبي والحزبي والحكومي على الوحدة الطوعية للسودان.