باريس:اعتبر وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير اليوم ان بلاده لا تبالغ في مخاوفها ازاء احتمال تطوير ايران لبرنامج عسكري نووي حيث ان التقرير الاخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية اشار الى ذلك مطالبا بمعلومات اضافية عن هذا البرنامج.

وقال كوشنير خلال زيارة قام بها الى الارشيفات الجديدة للديبلوماسية الفرنسية الخارجية انه كان واضحا من خلال قراءة تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن ايران لم تجب على أي من الأسئلة المقلقة.

واضاف انه يعلم بوجود عناصر تدعو الى القلق في ملحقات التقرير تظهر بأن ايران متورطة في أمر ما لافتا الى حذره من تصريحات أدلى بها المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي هذا الاسبوع وقال فيها ان الادعاءات بأن ايران تطور اسلحة نووية مبالغ فيها. وتابع كوشنير قائلا quot;لو كان الامر كذلك لماذا لا يزودنا المدير العام بملحقات التقريرquot;.

وكان تقرير الوكالة الذي نشر يوم الجمعة الماضي قد اوضح بأن ايران لا تزال تواصل تخصيب اليورانيوم لكن بوتيرة أبطأ من قبل مشيرا ايضا الى انها تابعت تركيب أجهزة الطرد المركزي لدواعي التخصيب. كذلك اكد التقرير عدم رضاه حيال فشل ايران في تقديم اجابات على اسئلة حساسة حول الأبعاد العسكرية لبرنامجها النووي.