عمان: أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية نبيل الشريف اليوم الاثنين أن وزارة خارجية بلاده ستنظم غدا الثلاثاء أول زيارة رسمية لوفد إعلامي أردني إلى مدينة القدس المحتلة.

وقال الشريف ليونايتد برس إنترناشونال إن 12 إعلاميا يمثلون مؤسسات الإعلام الرسمي والخاص من إذاعة وتلفزيون وصحف سيتوجه الثلاثاء الى القدس في زيارة تستمر خمسة أيام بهدف الإطلاع على الجهود الأردنية في مجال الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية ورعايتها. وأشار إلى أن الدور الأردني في هذا المجال كان غائباً عن الإعلام لفترة طويلة.

وقال الشريف أن وزارة الخارجية الأردنية بالتعاون مع سفارتها في تل أبيب بادرت إلى تنظيم هذه الزيارة التي سيطلع خلالها الوفد الإعلامي على الجهود الأردنية في رعاية المقدسات الدينية.

ويشرف الأردن على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس منذ احتلالها عام 1967 خشية وقوعها تحت سيطرة وزارة الأديان الإسرائيلية. وأعلن، الأردن الذي يرتبط بمعاهدة سلام موقعة مع إسرائيل في العام 1994، مراراً رفضه لكافة الإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف المس بالأماكن الدينية أو تغيير معالم القدس، كما أكد مرارا رفضه للاستيطان الإسرائيلي في المدينة المقدسة وتهجير سكانها العرب.