قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: إنتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حسن قشقاوي اليوم الثلاثاء ما وصفه بـquot;ازدواجية quot; أميركا تجاه الرعايا الايرانيين والاميركيين، في اشارة منه الى الضجة التي يثيرها الاعلام والمسؤولون في الولايات المتحدة بشأن اعتقال ثلاثة من الاميركيين انتهكوا الحدود الايرانية.

ونسبت وكالة مهر للانباء الى قشقاوي قوله ردا على سؤال احد المراسلين حول ازدواجية اميركا تجاه الرعايا الايرانيين والاميركيين، quot;ان المسؤولين ووسائل الاعلام في اميركا وضعوا في جدولهم الاستمرار في اثارة الضجة بشأن الرعايا الاميركيين الذين اعتقلوا إثر تجاوزهم الحدود الايرانية بشكل غير قانوني، في حين ان هؤلاء المسؤولين ووسائل الاعلام بالذات وقفت مكتوفة الايدي والتزمت بالصمت تجاه احتجاز الدبلوماسيين الايرانيين في اربيل (شمال العراق) طيلة سنتين ونصف السنةquot;.

واردف يقول quot;ان ما يثير الاستغراب ان الحس الانساني لدى هؤلاء المسؤولين ووسائل الاعلام في اميركا، لا يثار ايضا بشأن الايرانيين الذين يتم اعتقالهم او اختطافهم في اميركا وسائر الدول خلال عمليات الايقاع بهم لأسباب واهيةquot;.

خامنئي يؤم صلاة الجمعة المقبلة

وعلى صعيد منفصل ذكرت وكالة الانباء الايرانية شبه الرسمية فارس ان مرشد الجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي الذي دافع دائما عن الرئيس محمود احمدي نجاد منذ اعادة انتخابه في 12 حزيران/يونيو، سيؤم صلاة الجمعة.

ويؤم مرشد الجمهورية الاسلامية الصلاة عدة مرات خلال السنة، بينها صلاة في رمضان. واعلن خامنئي دعمه للرئيس الايراني حتى قبل الانتخابات التي جرت في الثاني عشر من حزيران/يونيو الماضي. واكد خامنئي هذا الدعم خلال صلاة امها في 19 حزيران/يونيو بعد اعادة انتخاب احمدي نجاد التي ادت الى تظاهرات احتجاج للمعارضة.