بغداد: وقع إنفجار كبير قرب مبنى وزارة الصحة القريب من مقر للجيش العراقي، اعقبه تصاعد سحب الدخان السبت في بغداد. ووقع الانفجار الذي هز العاصمة في منطقة باب المعظم (شمال بغداد) في الساعة 12,35 بالتوقيت المحلي (09,35 تغ). وتصاعدت سحب كثيفة للدخان الاسود من بين وزارة الصحة ومقر الفرقة السادسة للجيش العراقي في هذه المنطقة التي تشهد زحاما شديدا بصورة يومية، لقربها من مدينة الطب التي تحوي على سبعة مستشفيات كبيرة.

من ناحية أخرى، علنت مصادر امنية عراقية مقتل ثلاثة اشخاص على الاقل واصابة 35 اخرين بانفجار سيارة مفخخة داخل مرآب للسيارات قرب وزارة الدفاع القديمة في منطقة باب المعظم، في شمال بغداد.

واوضحت ان quot;انفجار صغيرا وقع داخل ضريح احد السفراء الاربعة للامام المهدي المنتظر اسفر عن جرح احد حراسه وتبع ذلك انفجار سيارة مفخخة في مرآب القشلة قرب سوق السراي في منطقة الباب المعظم ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاصquot;.

يشار الى ان الضريح يعود الى السفير الاول عثمان بن سعيد العمري الاسدي. وكان للامام المهدي اربعة سفراء خلال فترة quot;الغيبة الصغرىquot; التي استمرت سبعين عاما قبل حلول quot;الغيبة الكبرىquot; التي ما تزال مستمرة منذ القرن الحادي عشر حتى الان.

واكدت المصادر اصابة عدد من الاشخاص بجروح واحتراق عدد من السيارات المتوقفة في المكان، وتابعت ان quot;الانفجار وقع في محيط مقر الفرقة 11 التي تتولى قيادة العمليات في ناحية الرصافة (شرق دجلة)quot;.

من جهتها، اكدت مصادر في مستشفى مدينة الطب وصول 35 جريحا لتلقي العلاج. ووقع الانفجار الساعة 12,35 بالتوقيت المحلي (09,35 تغ).