طهران: أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم الأربعاء أن القضية الفلسطينية هي أهم قضية بالنسبة إلى البشرية وأنها ليست قضية أرض فقط أو تخص المسلمين وانما تخص البشرية جمعاء. ونقلت وكالة quot;مهرquot; الإيرانية شبه الرسمية عن أحمدي نجاد قوله quot;إن يوم القدس هو اليوم الذي سيظهر الشعب الإيراني مرة أخرى شموخه وحيويته وريادته ونظرته الإنسانية إزاء القضايا الدولية أمام شعوب العالمquot;. وأكد في اجتماع مجلس الوزراء اليوم أن قضية فلسطين والقدس هي قضية عالمية، وأن الاهتمام بفلسطين يعد موضوعا عقائديا وفكريا، معتبراً أنها quot;أهم قضية بالنسبة للبشرية وأنها ليست قضية أرض فقط أو تخص المسلمين وانما تخص البشرية جمعاءquot;.

وأوضح الرئيس الإيراني أن جذور جميع المشكلات في العالم يمكن ملاحظتها في القضية الفلسطينية، مضيفا quot;أن فلسطين في الحقيقة تحولت إلى مرآة يمكن من خلالها مشاهدة جميع العوامل الرئيسية للمشكلات الراهنة التي يعاني منها المجتمع البشريquot;. ولفت الى أن quot;الشعب الايراني كان دائما في الطليعة في نظرته الانسانية تجاه القضايا العالميةquot;، مضيفا quot;أن الاهتمام بإيجاد حل جذري لمشكلات البشرية واحترام حقوق الشعوب والسعي لإرساء السلام والعدالة والأمن المستديم هي من بين القضايا التي كان فيها الشعب الايراني سباقاquot;.

وأضاف نجاد quot;إن مبادرة تأسيس يوم القدس أيضا مرتبطة بايران، وإن الامام الخميني العزيز (مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية) بمبادرته هذه قد شخّص السبب الرئيسي لمشكلات العالم، وقدم طريق حل لهذه المشكلات، وكذلك ثبت ريادة الشعب الإيرانيquot;. وأوضح أن يوم القدس العالمي سيقام هذا العام في إيران، والذي يصادف في يوم الجمعة الاخير من شهر رمضان، quot;بشكل أفضل وأروع من السنوات السابقة لاسيما بعد الجرائم التي ارتبكها الكيان الصهيوني العام الماضي في المنطقة حيث ما زال يواصل حصاره لغزة والتي يواجه سكانها المعاناة والمصاعبquot;.