طهران: أعلنت إيران اليوم الأربعاء ان تصريح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حول ملفها النووي يتعارض مع وثائق الوكالة الدولية للطاقة الذرية. ونقلت وكالة أنباء quot;مهرquot; الإيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسن قشقاوي قوله ان تصريح ساركوزي عار عن الصحة و عدائي وغير منطقي. وكان نواب من حزب التجمع من أجل حركة شعبية الذي ينتمي اليه ساركوزي، نقلوا عنه قوله quot;إنه أمر مؤكد لدى كل أجهزتنا الاستخباراتية ان إيران تعمل حاليا على برنامج نووي عسكريquot;.

و قال قشقاوي quot; نأسف لان تصريحات الرئيس الفرنسي تتعارض تماما مع شهادات ووثائق خبراء ومفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وهي بعيدة كل البعد عن الإدراك والمعرفة الصحيحة والحقيقية لموضوع البرنامج النووي السلمي الإيراني، وتتعارض بشكل سافر مع توجهات سائر الأعضاء في مجموعة 5+1 والوكالة الدولية للطاقة الذريةquot;.

وأضافquot;هذه التصريحات نشرت لأغراض سياسية وانحيازيةquot;. وقال ان التصريحات quot;تذكر بأصدقائه السابقين من أمثال (الرئيس الأميركي السابق جورج) بوش، وهي فاقدة للاعتبار وتمس بمكانة فرنسا، و نعتبرها ناجمة عن تأثير مسؤولي الكيان الصهيوني (إسرائيل)، ولا نراها تجسد رؤى الشعب الفرنسي الواعيquot;. وأضاف quot; مثل هذه التصريحات لن تترك أدنى تأثير على المطالبة بحقوق شعبنا المؤكدة، ولا يمكنها ان تمس بأجواء التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوكالة الدولية للطاقة الذريةquot;.