تل أبيب: أنهت فرقة quot;غاعاشquot; العسكرية في الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس مناورات في شمال إسرائيل على سيناريو نشوب حرب بين إسرائيل وسوريا.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر رسمية في الجيش الإسرائيلي قولها quot;لا يلاحظ وجود نوايا هجومية لدى الجيش السوري لكن علينا الاستعداد لأي تطور في المستقبلquot;.

واستخدمت القوات الإسرائيلية خلال المناورات للمرة جهاز quot;جيش البر الرقميquot;، الذي يزود القوات بصورة العمليات القتالية من ميادين القتال مباشرة على شاشة جهاز كمبيوتر. وشملت المناورات، التي استمرت 5 أيام، معارك بين الجيشين الإسرائيلي والسوري وتعاطت القوات المشاركة في المناورة مع سيناريوهات عدة بينها سيناريوهات quot;متطرفةquot;، تم خلالها اختبار عملية اتخاذ القرارات من جانب قادة الفرقة العسكرية.

وشارك قسم من وحدات الفرقة في المناورة بشكل كامل وواجهت quot;عدواً افتراضياًًquot; كما شارك في المناورة سلاح الجو وشعب عسكرية أخرى. وزار منطقة التدريبات، خلال الأيام الماضية، كل من وزير الدفاع ايهود باراك ورئيس أركان الجيش غابي أشكنازي وقائد الجبهة الشمالية اللواء غادي آيزنكوت. وقال قائد فرقة quot;غاعاشquot; العسكرية العقيد أيال زامير quot;هذه نهاية فترة من التدريبات المكثفة جدا، والتي خضعت لها جميع وحدات الفرقة العسكرية، وقمنا خلالها بتحسين مستوى جهوزية الوحدات للتوقعات المختلفة