القدس: رأى رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الجنرال عاموس يادلين خلال اجتماع لمجلس الوزراء الاثنين ان ايران تشكل تهديدا على الدول العربية quot;المعتدلةquot; في الشرق الاوسط. وبحسب رئاسة الوزراء قال يادلين ان quot;المعركة بين المتطرفين والمعتدلين تتفاقم في الشرق الاوسط. وباتت الدول العربية المعتدلة تدرك ان ايران وحلفاءها يطرحون تهديدا على الامن الاقليميquot;.

واضاف quot;يملك حزب الله وايران بنى تحتية ارهابية في دول مختلفة في المنطقة والعالم مهمتها تنفيذ اعتداءات ضد اسرائيليينquot;. وعلى حد قوله، لا تزال ايران تطور برنامجها النووي quot;لكن الازمة الاقتصادية التي تتفاقم وارتفاع نسبة التضخم والبطالة وتراجع اسعار النفط قد تكبح طموحات طهران النوويةquot;. وحول حزب الله قال الجنرال ان هذه الحركة اللبنانية الشيعية quot;تتبع سياسة ضبط النفس والحذر عند الحدود الاسرائيليةquot;.

واوضح ان quot;المواجهة الاخيرة بين حزب الله ومصر احرجت الحزب في وقت دقيق في حين ان الحملة الانتخابية في لبنان في اوجهاquot;. وتدهورت العلاقات بين مصر وايران، المتوترة اصلا، منذ ان اعلنت القاهرة اخيرا اعتقال عشرات الاشخاص المتهمين بالانتماء لحزب الله وبالتخطيط لتنفيذ هجمات على الاراضي المصرية.