دمشق: اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل اليوم الإثنين إن عدم إفراج اسرائيل عن الأسرى الفلسطينيين لديها هو بثابة إعلان حرب ضد الفلسطينيين. وقال مشعل في كلمة له خلال افتتاح معرض صور للأسرى الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية أقيم في مخيم اليرموك بدمشق إن quot; إصرار العدو الصهيوني على عدم الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين هو بمثابة رسالة حرب ضد الشعب الفلسطينيquot;.

وأضاف إن quot; فجر الحرية للأسرى لن يكون بعيداً quot; وإن quot; ألاعيب(رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود) أولمرت السابقة لن ينجح فيها(رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين) نتنياهوquot;. وجدد مشعل موقف حركته بربط الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شليط بالإفراج عن الأسرى الفلسطينين قائلا: quot;هناك هدف يجب أن يتحقق وهو الإفراج عن أسرانا وأسيراتنا حتى يفرج عن جلعاد شاليطquot;.

وبخصوص الحوار الوطني الفلسطيني أكد أن quot;حماس وفصائل المقاومة يسعون إلى إنجاح هذا الحوار منذ أن بدأquot; لافتاً إلى أنquot; تعطيله هو بسبب التدخلات الخارجية التي يراد منها فرض شروط الرباعية الدولية على الشعب الفلسطينيquot;. وشدد على ضرورة quot;توحيد المشروع الوطني الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية بالخيارات الداخلية وعدم الارتهان للتدخلات الخارجيةquot;.

وقال مشعل quot;يجب أن لا نسمح للتدخلات الخارجية بتعطيل الحوارquot; معرباً عن اعتقاده بأنquot; الحوار سينجح في أيام قليلة إذا ما تم الابتعاد عن هذه التدخلاتquot;.