غزة:رفضت اسرائيل طلبا فلسطينيا جديدا بزيادة السلع الواردة إلى قطاع غزة عشية عيد الفطر في الوقت الذي فرضت فيه إغلاقا شاملا للمعابر التجارية مع القطاع حتى نهاية الأسبوع الجاري. وقال رائد فتوح منسق لجنة دخول البضائع إلى قطاع غزة في بيان صحفي اليوم إن المسؤولين الإسرائيليين في لجنة الارتباط المدنية الخاصة بشؤون المعابر أبلغوا الجانب الفلسطيني أنه لن يسمح بدخول أي سلعة جديدة إلى أسواق غزة.

وأضاف فتوح أن المسؤولين الإسرائيليين أبلغوهم بعدم تقديم أية تسهيلات بشأن حركة دخول البضائع عبر المعابر إلى القطاع ما لم تحل قضية الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليت الأسير في القطاع منذ ثلاثة أعوام.

وأكد أن مسؤول لجنة الارتباط في الجانب الإسرائيلي موشيه ليفي أبلغ المسؤولين الفلسطينيين عن شؤون المعابر خلال اجتماع عقد قبل يومين في معبر بيت حانون quot;ايرزquot; أنه لن يتم تقديم أي تسهيلات في معابر القطاع ما لم تحل العقبة المذكورة.

وقال فتوح الذي شارك في الاجتماع quot;طالبونا بأن لا نتوقع حدوث أي انفراج يذكر في كمية ونوعية السلع المسموح بدخولها إلى أسواق غزة وسيبقى عدد السلع المسموح بدخولها وهو نحو 32 سلعة على حالهquot;.