اطلق رمضان قاديروف دعوات الى التوحد بعد مقتل نائب رئيس مجلس المسلمين في كاراشييفو.

موسكو: حضّ رمضان قاديروف رئيس جمهورية الشيشان، شمال القوقاز، التابعة للاتحاد الروسي جميع المسلمين على التوّحد من أجل مواجهة الحركة الوهابية بعد مصرع رجل دين مسلم في جمهورية كاراشييفو- سيركاسيا.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية ( نوفوستي) أن نائب رئيس مجلس المسلمين في كاراشييفو- سيركاسيا إسماعيل بوستانوف لقي مصرعه اليوم الأحد في هجوم شنه مسلحون مجهولون أطلقوا النار على سيارته قرب محطة للوقود في بلدة شيركيسك في جمهورية كاراشييفو- سيركاسيا، شمال روسيا.

وقال قديروف quot;ما حدث اليوم يثبت مرة أخرى أنه على جميع المسلمين العمل ضد الوهابيةquot;، مضيفاً quot;إذا أردنا استئصال هذا الشر يجب أن يكون القتال ضدها قاسياً ومستمراًquot;.

وأضاف إن بوستانوف كان رجلاً مؤمناً جداً بدينه وقُتل في رمضان، وهو الشهر المقدس عند المسلمين. وتابع quot;كان لدى بوستانوف موقفاً استثنائياً يستند إلى المبادئ حيال الرجعية الوهابية والتطرفquot;.

وكشف أنه quot;جرت محاولات لاغتياله من قبل ولكنهم لم يكسروا إرادته أو إخافتهquot;، مشيراً إلى أنه في خطبه لم يكن متهاوناً مع أولئك الذين يستخدمون الشعارات الإسلامية من أجل ارتكاب الجرائم القاسية والاعمال الارهابية و تشويه سمعة دينناquot;.

يذكر ان جمهوريات شمال القوقاز الروسية وهي الشيشان وداغستان وأنغوشتيا و كاراشييفو ndash; سيركاسيا شهدت مؤخراً أعمال عنف تقف وراءها جماعات مسلحة أصولية شنت هجمات متكررة على مراكز الشرطة ومبانٍ يستخدمها مسؤولون حكوميون.