Iran's President Mahmoud Ahmadinejad speaks before Friday ...

أزمة إيران وما شهدت من أحداث عقب التجديد لأحمدي نجاد لولاية أخرى أغرقت الدبلوماسية الإيرانية أكثر مع الغرب وفي مقدمته الولايات المتحدة.

طهران: يزور الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الثلاثاء نيويورك للمشاركة في الدورة الـ64 للجمعية العامة للامم المتحدة حاملا quot;رسالة سلام واخوةquot;، بحسب ما نقلته وكالة الانباء الرسمية الايرانية عن مسؤول في المكتب الرئاسي.

واوضح المسؤول الاعلامي في المكتب الرئاسي محمد جعفر محمد زادي ان احمدي نجاد quot;سيغادر غدا الثلاثاء طهران للمشاركة في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويوركquot;.

واضاف ان quot;الرسالة الاساسية لهذه الزيارة ستكون السلام والاخوة للامم كلها ومحاربة الظلم وعلاقات مع الشعوب كلها مبنية على العدل والاحترام المتبادلquot;.

من جهة اخرى ادان محمد زادي quot;اللوبي الصهيونيquot; الذي يفعل كل ما في وسعه quot;لمنع الرئيس من ايصال صوت الشعب الايراني للشعوب الاخرىquot;، لكنه اضاف ان هذا quot;اللوبيquot; لن ينجح بتحقيق اهدافه.

ويقصد احمدي نجاد نيويورك فيما لا تزال المعارضة في بلاده تحتج على اعادة انتخابه في 12 حزيران/يونيو.

وتسبق هذه الزيارة اجتماعا مقررا في الاول من تشرين الاول/اكتوبر بين ايران والدول الستة التي تتولى الملف النووي الايراني وهي الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا) والمانيا، وذلك من اجل مناقشة البرنامج النووي الايراني المثير للجدل.