يقول أحمدي نجاد أنه سيقدم مقاربات إنسانية كحل للأزمات المستمرة في العالم، مؤكدا على ان quot;الأمة الإيرانية تريد السلام والأمن لكل الأممquot;، كما أعلن عن استعداده quot;للاستماع إلى وجهات نظر الآخرين أيضاًquot;.


طهران: قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، قبيل مغادرته طهران اليوم الثلاثاء متوجها إلى نيويورك، إنه سيقدم في خطابه أمام الجمعية العامة الـ64 للأمم المتحدة، مقاربات إنسانية كحل للأزمات المستمرة في العالم.
ونقل تلفزيون quot;برس تي فيquot; الإيراني الرسمي الذي يبث باللغة الإنكليزية، عن نجاد قوله إنquot;الأمة الإيرانية تريد السلام والأمن لكل الأممquot;، مضيفاً أن quot;الجمعية العامة للأمم المتحدة ستكون الموقع المناسب لكي نشرح وجهات نظر الأمة الإيرانية ولإيجاد الحلول للمشاكل المستمرة في العالم والتي تتذمر منها كل الدولquot;.

كما أعلن عن استعداده quot;للاستماع إلى وجهات نظر الآخرين أيضاًquot;.
وأشار نجاد، الذي غادر إلى نيويورك في وقت سابق اليوم، أنه يخطط لإجراء محادثات مع مسؤولين كبار من دول معينة، وأن يلتقي النخبة الإيرانية المقيمة في الولايات المتحدة، من طلاب الجامعات والأكاديميين.

وذكر تلفزيون quot;العالمquot; الإيراني الرسمي أن نجاد يعتزم، بالإضافة إلى ذلك، إجراء مقابلات إعلامية، على هامش المؤتمر، يشرح خلالها رؤية بلاده تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.
ويرافق نجاد في زيارة، التي تستمر ثلاثة أيام، وفد رفيع المستوى، في عداده مستشاره مجتبى ثمرة هاشمي، ومدير مكتبه اسفنديار رحيم مشائي وأعضاء في مجلس الشورى (البرلمان) ومسؤولين آخرين.

وكان وزير الخارجية الإيراني منوتشهر متكي قال في وقت سابق ان نجاد سيعقد العديد من اللقاءات خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
واضاف متكي: ان الجانب الإيراني سيسعى عبر هذه اللقاءات الى توضيح مواقفه من مختلف القضايا الدولية.