طلب من نحو 800 موظف يعملون لحساب الولايات المتحدة البقاء في منازلهم حتى الخميس إثر معلومات تحدثت عن quot;تهديد محتملquot;. وشددت الولايات المتحدة قبل عشر سنوات امن سفاراتها خصوصا في القارة الافريقية وذلك اثر اعتداءي كينيا وتنزانيا في 7 آب/اغسطس 1998.

الكاب: أكدت حكومة جنوب افريقيا الاربعاء ان الرعايا الاجانب يشعرون بالامان في البلاد على الرغم من قرار إقفال ممثليات أميركية على اراضيها اثر معلومات تحدثت عن quot;تهديد محتملquot;. وقال المتحدث باسم الحكومة ثامبا ماسيكو في تصريح صحافي في الكاب quot;ان اقفال السفارات امر مؤسف بالتاكيد لانه يخلق انطباعا باننا لسنا بلدا آمناquot;.

واضاف quot;لكن على كل مواطني السفارات الاخرى في البلاد ان يواصلوا الشعور بالامانquot;. وكانت المتحدثة باسم السفارة الاميركية في بريتوريا شارون هادسون-دين اعلنت لوكالة فرانس برس ان السفارة والقنصليات الاميركية في جنوب افريقيا ستظل مغلقة على الاقل الاربعاء لاسباب امنية والخميس بحكم انه يوم عطلة في جنوب افريقيا.

وقالت المتحدثة quot;ستبقى الممثليات مغلقة امام الجمهور اليوم (الاربعاء) بسبب معلومات مصدرها وكالتنا الاقليمية للامن اضافة الى الخميس الذي هو يوم عطلةquot;، دون ان توضح ان كانت الممثليات ستفتح الجمعة. وكانت السفارة في بريتوريا وقنصليات جوهانسبورغ والكاب (جنوب غرب) ودوربان (جنوب شرق) اضافة الى مجمل الوكالات الحكومية الاميركية مثل وكالة المعونة الاميركية (يو اس ايد)، اغلقت ابوابها الثلاثاء لاسباب امنية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية يان كيلي الثلاثاء في واشنطن ان quot;السفارة تلقت معلومات عن تهديد محتمل ضد السفارةquot;، دون ان يقدم تفاصيل حول طبيعة هذا التهديد. واضاف quot;لقد طلبنا من الجالية الاميركية في جنوب افريقيا التزام الحذر حين تكون قرب الممثليات الحكومية الاميركيةquot; مشيرا الى ان السفارة ستعاود فتح ابوابها حال ضمان الامن.

وطلب من نحو 800 موظف يعملون لحساب الولايات المتحدة البقاء في منازلهم حتى الخميس على الاقل. وشددت الولايات المتحدة قبل عشر سنوات امن سفاراتها خصوصا في القارة الافريقية وذلك اثر اعتداءي كينيا وتنزانيا في 7 آب/اغسطس 1998.