أعلن quot;الائتلاف العراقي الوطنيquot; تشكيلته من دون حزب الدعوة الذي يتزعمه المالكي، وقال المالكي أنه سيعلن ائتلافه الانتخابي الخاص في غضون أسبوع.

بغداد: قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الخميس انه سيعلن ائتلافه الانتخابي الخاص في غضون اسبوع، قاطعا بذلك الطريق امام التكهنات حول انضمامه الى quot;الائتلاف الوطنيquot; الذي يضم الاحزاب الشيعية. ونقل المركز الوطني للاعلام عن المالكي قوله ان quot;الاجراءات لاعلان الائتلاف مستمرة بفاعليةquot;، موضحا ان quot;الباب ما يزال مفتوحا للاتفاق مع الائتلافات الاخرى للتوصل الى تفاهم، سواء قبل الانتخابات ام بعدهاquot;.

وقد اعلن quot;الائتلاف العراقي الوطنيquot; تشكيلته من دون حزب الدعوة الذي يتزعمه المالكي. ويضم الائتلاف المجلس الاعلى الاسلامي بزعامة عمار الحكيم والتيار الصدري وتيار quot;الاصلاح الوطنيquot; بزعامة رئيس الوزراء السابق ابراهيم الجعفري وشخصيات مستقلة وهيئات من العرب السنة، والتركمان الشيعة.

واكد رئيس الوزراء انه quot;بصدد تشكيل كتلة كبيرة قبل الانتخابات وبعدها لحماية العملية السياسية، وتفعيل الدور التنفيذي والتشريعي لمنع حالات الضعف التي اتسمت بها المرحلة الحاليةquot;. واضاف انه quot;سيركز على مبادئ المشروع الوطني الذي اعتمده ائتلاف دولة القانونquot; الذي حصر اكبر نسبة من المقاعد في انتخابات مجالس المحافظات في المناطق الشيعية.