بحث وزيرا خارجية ايطاليا فرانكو فراتيني وباكستان مخدوم شاه محمود قريشي المبادرات المشتركة لإصلاح مجلس الأمن

نيويورك: على هامش أعمال الدورة الرابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة واجتماع المجموعة المتحدة من أجل توافق الآراء، التقى في نيويورك وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني مع وزير الخارجية الباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي.

وبحث الوزيران خلال المحادثات التي أجرياها المبادرات المشتركة الرامية لإصلاح مجلس الأمن ضمن المجموعة المتحدة للتوافق، وكذلك الوضع في أفغانستان وعلاقات الأخيرة مع الاتحاد الأوروبي، حيث تبدى حول هذه المواضيع الثلاثة تقارب في وجهات النظر بين إيطاليا وباكستان.

وذكر بيان صادر عن الخارجية في روما، أن الوزير فراتيني أعرب عن تقدير الحكومة الايطالية لالتزام باكستان في مكافحة الارهاب والتطرف والتي شهدت تقدما مهما في الأشهر الأخيرة، مقراً في ذات الوقت بالدور الحاسم للباكستان في الاستقرار الأفغاني والإقليمي.

من جانبه شدد الوزير قريشي على ضرورة تجديد الدعم السياسي والاقتصادي لباكستان لتحقيق الاستقرار الداخلي ، وهو الدعم الذي تعهدت ايطاليا بمواصلته، في إطار مجموعة أصدقاء باكستان، فضلاً عن دعم ايطاليا النشط في سبيل تعميق العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وباكستان، حيث اقترح الوزير فراتيني لهذه الغاية إضفاء الطابع المؤسسي على الاجتماعات نصف السنوية، بما في ذلك احتمال ابرام اتفاق للتجارة الحرة.