أغلقت السفارة الأميركية في جنوب أفريقيا أبوابها يوم الثلاثاء بسبب تهديد أمني غير محدد. واليوم فتحت أبوابها مجدداً على ما اعلنت شارون هودسن دين المتحدثة باسم السفارة في بريتوريا.

جوهانسبورغ: فتحت سفارة وقنصليات الولايات المتحدة في جنوب افريقيا التي اغلقت الثلاثاء بسبب تهديد امني غير محدد، ابوابها مجددا الجمعة كما كان مقررا، على ما اعلنت شارون هودسن دين المتحدثة باسم السفارة في بريتوريا. وقالت الناطقة الاميركية لوكالة الأنباء الفرنسية quot;فتحت جميع المقار وعادت الانشطة طبيعيةquot; مؤكدة بذلك ما سبق ان اعلنته.

وكانت الولايات المتحدة اغلقت الثلاثاء مجمل ممثلياتها في جنوب افريقيا بعد ان تلقت quot;معلومات عن تهديد محتملquot; لم يتم تحديد طبيعته. وشمل الاجراء السفارة في بريتوريا وقنصليات جوهانسبورغ والكاب (جنوب غرب) ودوربان (جنوب شرق) ومجمل الوكالات الحكومية الاميركية وايضا الوكالة الاميركية للمساعدة الدولية (يو اس ايد).

واشارت صحيفة quot;ذي ستارquot; الجنوب افريقية الخميس الى تهديد مصدره مجموعة على علاقة بالقاعدة قد تكون اجرت اتصالا هاتفيا بالسفارة. ولم توضح الصحيفة هوية المجموعة غير انها اشارت الى ان التهديد على علاقة بمقتل قيادي محلي للقاعدة بايدي الجيش الاميركي في الصومال في 14 ايلول/سبتمبر. وللقضايا الامنية حساسية خاصة في جنوب افريقيا مع اقتراب موعد كاس العالم لكرة القدم الذي يفترض ان يجتذب آلاف السياح الاجانب الى البلاد في حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2010.