من المتوقع ان يجتمع المعلم بمسؤولين فرنسيين بارزين ومنهم وزير الخارجية برنار كوشنير كما انه من المتوقع ان يتم استقباله بقصر الاليزيه وسيبحث قضايا إقليمية وثنائية.

باريس: ذكرت مصادر دبلوماسية اليوم ان وزير الخارجية السوري وليد المعلم يعتزم زيارة فرنسا يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين لاجراء محادثات رفيعة المستوى بشأن قضايا اقليمية وثنائية.

وقالت المصادر في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه من المتوقع ان يجتمع المعلم بمسؤولين فرنسيين بارزين ومنهم وزير الخارجية برنار كوشنير كما انه من المتوقع ان يتم استقباله بقصر الاليزيه.
ومن المتوقع ان تشهد الزيارة مناقشة اوجه الصراع في الشرق الاوسط ومنها الملف الاسرائيلي - الفلسطيني والملفين الاسرائيلي - السوري والاسرائيلي - اللبناني.

وكانت فرنسا اعربت في وقت سابق عن رغبتها في التوصل الى تسوية في تلك الملفات الثلاثة وتنظيم مؤتمر دولي للسلام لمناقشة منحى شامل للتوصل الى حل للصراع في الشرق الاوسط.
وتهدف الزيارة ايضا الى تعزيز العلاقات الثنائية بين فرنسا وسوريا وخاصة على المنحى الاقتصادي.

وكانت سوريا واسرائيل اجرتا العام الماضي محادثات سلام غير مباشرة عبر تركيا لم تدم طويلا.
ويعتبر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سوريا لاعبا اقليميا دوليا وشجع على اعادة التقارب مع دمشق عقب تعاونها في العملية السياسية في لبنان ودعم الرئيس السوري بشار الاسد للاتفاق الذي توصل اليه الفرقاء اللبنانيين في الدوحة العام الماضي وانهى ازمة سياسية بين الموالاة والمعارضة استمرت لنحو 18 شهرا