اعتبر أحمدي نجاد أن موقف الدول الغربية الأخير حول المنشأة النووية الإيرانية الجديدة quot;متعجلاً وسطحياًquot;، مشيراً إلى إمكان اللقاء مع باراك اوباما في أي زمان ومكان، إذا أظهر الأخير عزمه على تنفيذ وعوده quot;بالتغييرquot;.

طهران: قال الرئيس الايراني محمودأحمدي نجاد في حديث خاص لقناة quot;العالمquot; الفضائية الإيرانية الرسمية الناطقة باللغة العربية، على متن الطائرة الرئاسية خلال عودته من نيويورك،انه مستعد للقاءنظيره الاميركي باراك اوباما اذا اظهر الاخير عزمه على تنفيذ وعوده بالتغيير كما انتقد المواقف العربية حول المنشأة النووية الاخيرة قائلا quot;إن الكشف عن طبيعة هذه المنشأة في المستقبل سيشكل فضيحة جديدة لهذه الدولquot;.

وكان الرئيس الايراني انتقد يوم الجمعة الماضي، البيان الذي أصدرته أميركا وفرنسا وبريطانيا حول المنشأة النووية الإيرانية الجديدة، الواقعة قرب مدينة قم، جنوب طهران، ودعا تلك الدول الى السماح للوكالة الدولية للطاقة النووية بالعمل وفق المعايير القانونية. من جهة أخرى، قال نجاد إن لقاء مع نظيره الأميركي quot;يمكن أن يتم في أي زمان ومكان إذا تمسك بوعوده بالتغيير وأظهر عزمه على تنفيذهاquot;.