ليبرفيل: تم توقيف محمد عبدولاي رئيس احد احزاب الاغلبية في تشاد والوزير السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية في بلاده، السبت ولا يزال الاثنين بين ايدي الشرطة، وفق ما علمت وكالة فرانس برس من مصادر متطابقة في ليبرفيل.

وقال مصدر امني quot;ان اسباب توقيفه لا تزال مجهولة. وهو الان لدى الاستخبارات العامةquot; في مبناها الذي يوجد ضمن المنطقة الادارية قرب القصر الرئاسي في وسط نجامينا.

ومحمد عبدولاي الذي شغل مرارا مناصب وزارية هو رئيس الحركة من اجل السلام والتنمية في تشاد. والاحد طالب النائب الثاني لرئيس الحركة حسن سليمان موسى في بيان quot;بالافراج الفوريquot; عن زعيم الحزب.

وفي اتصال هاتفي معه من ليبرفيل اكد احمد محمد زيني عضو الحركة ان quot;عناصر من الاستخبارات العامة قدموا الى منزل محمد عبدولاي بعد ظهر السبت. وطلبوا منه مرافقتهم دون ان يقدموا له سبباquot; لذلك.

واضاف المصدر ذاته quot;حين رفض مرافقتهم طلبوا تعزيزات. ونحن لا نعرف حتى الان لماذا تم توقيفه. لا اسرته ولا انا نملك ادنى معلومة منذ توقيفه. نحن قلقونquot;.

وكان عبدولاي شغل عدة مناصب وزارية بينها وزارات المراعي واللامركزية والتجارة. وترشح للانتخابات الرئاسية في 2006 حيث حصل على 7,07 بالمئة من الاصوات وسنة 1996 حيث حصل على 2,07 بالمئة من الاصوات.