عُقد الاجتماع بين منوشهر متكي ووزير الخارجية الباكستاني في نيويورك، وبحث الوزيران العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية لا سيما الأوضاع في افغانستان.

نيويورك: التقى وزير الخارجية الايراني مع نظيره الباكستاني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الليلة الماضية.
وأفادت الوحدة المركزية الايرانية للأنباء أن الوزيرين بحثا العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية لا سيما الأوضاع في افغانستان وأكدا على ضرورة تنمية التعاون الاقليمي لمواجهة التحديات.
وأشار متكي خلال اللقاء إلى القضايا الحدودية بين البلدين ودعا إلى تنمية التعاون بين الجانبين لتعزيز الأمن على الحدود المشتركة بين ايران وباكستان.

كما أشار الوزير الايراني إلى الفرص الاقتصادية الكبيرة المتوفرة للنهوض بمستوى التبادل التجاري بين طهران واسلام أباد وإمكانية رفع مستوى التبادل التجاري إلى مليار دولار.
ومن جانبه رحب الوزير الباكستاني بتنمية التعاون الاقليمي لمواجهة حالة عدم الاستقرار في افغانستان وأعرب عن إرتياحه إزاء الاتصالات والخطوات المشتركة لتعزيز وضبط الأمن على الحدود المشتركة بين باكستان وايران.
وأشار إلى نمو العلاقات التجارية بين البلدين بنسبة 27 في المائة خلال العام الماضي ورحب باستمرار مسار تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما.

وبهذه المناسبة اتفق وزيرا الخارجية الايراني والباكستاني على انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في مستقبل قريب لدراسة سبل تطوير وتنمية العلاقات الثنائية بين ايران وباكستان.