القدس: أعلن في فلسطين اليوم عن تأسيس حملة دولية على الساحة الأميركية لمواجهة تنفيذ المخططات الإسرائيلية لتهويد القدس، ولمساندة المواطنين في المدينة المحتلة ودعم صمودهم، تحت شعار quot;شدوا الرحال إلى القدسquot;، وذلك بمشاركة مجموعة من الشخصيات الدولية وفعاليات سياسية وإعلامية وفنية من مختلف أنحاء العالم.

وقالت الحملة في بيان لها بثته وسائل اعلام فلسطينية إنها ستتخذ من مدينة القدس المحتلة مركزًا أساسيًا للاتصال، ويتم ربط المركز بمدينة رام الله والناصرة وغزة لتوفير مزيد من المعلومات. وأوضح البيان أن الفلسطينيين يتعرضون في القدس إلى خطة لطرد عدد كبير من العائلات من بيوتها واحتلالها من قبل المستوطنين الإسرائيليين.

وجاء فيه ان الحملة بحثت سبل تقديم العون للمواطنين الفلسطينيين في القدس المحتلة لتعزيز صمودهم وثباتهم في مواجهة الاحتلال، لافتة إلى أن طبيعة عملها يتركز في توزيع الأخبار والتقارير الصحفية باختلاف أنواعها لوسائل الإعلام المختلفة عن طريق إعلاميين مقيمين في شتى دول العالم .

وأشارت إلى أنها حرصت على استقلالها التام وعدم موالاتها لأي حزب سياسي بالنظر إلى طابعها الإنساني، مبينة أن الفرصة متاحة أمام المشاركين فيها لزيارة مدينة القدس والمدن والمخيمات الفلسطينية ولقاء قيادات سياسية فلسطينية للتعرف إلى أوضاع الناس الإنسانية.