تحطمت طائرة تجارية ماليزية اقلعت من امستردام في طريقها الى كوالالمبور فوق شرق اوكرانيا وعلى متنها 295 شخصًا وهي من طراز بوينغ 777 حيث تناثر عدد كبير من الجثث في منطقة الحادث. وكان من المفترض ان تصل الطائرة الى كوالالمبور عند الساعة 06:10 صباح الجمعة (22:10 تغ من يوم الخميس). ولم تقدم شركة الطيران اي تفاصيل عما حصل للطائرة.

ووصف الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو حادث تحطم الطائرة الماليزية في شرق اوكرانيا بـ"العمل الارهابي". وكتب المتحدث باسمه سفياتوسلاف تسيغولكو على حسابه على تويتر ان "بوروشنكو حول اسقاط الطائرة: هذا ليس حادثا وليس كارثة، انه عمل ارهابي".

في حين اكد موقع رسمي للانفصاليين الموالين لروسيا في اوكرانيا ان طائرة اوكرانية اسقطت الطائرة الماليزية التي تحطمت في منطقة دونيتسك في شرق اوكرانيا وعلى متنها قرابة 300 شخص، وان القوات الموالية لروسيا قامت لاحقا باسقاط الطائرة الاوكرانية.

هذا وطلبت باريس الخميس من شركات الطيران الفرنسية تجنب الاجواء الاوكرانية بعد تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية قد تكون اسقطت في شرق اوكرانيا. وبعد ذلك بقليل، اعلنت شركة لوفتهانزا الالمانية انها قررت تفادي المرور فوق اجواء اوكرانيا.
&