المعرض العالمي التاسع للسيارات بالشارقة
السيارات الكلاسيكية تنافس الموديلات الحديثة


جلال محمد جلالمن الشارقة: افتتح يوم الثلاثاء في أرض المعارض ( اكسبو الشارقة ) المعرض العالمي للسيارات. يأتي المعرض في نسخته التاسعة وسط مخاوف من بعض وكلاء السيارات من الازمة العالمية و توقع البعض تراجع حجم المبيعات في الفترة المقبلة و اعتبار السيارات الألمانية أقل الخاسرين من الأزمة.

تم عرض عدد كبير من الموديلات الحديثة للسيارات الفاخرة و ذات الدفع الرباعي و شارك في المعرض عدد من

الاسماء العالمية في صناعة السيارات مثل مرسيدس بنز و بي ام دبليو و نيسان و سوزوكي و اودي و هامر

مرسيدس ب 5 ملايين درهم

عرضت مرسيدس بنز سيارتها الشهيرة مايباخ إضافة الى سيارتها الفارهة بولمان جراند اس 600 و تبلغ قمية السيارة 5 ملايين درهم اماراتي و هي سيارة من انواع السيارات الفارهة المصفحة و التي شهدت قبول الحاضرين الذين توافدوا لالتقاط الصور بداخلها كما قدمت مرسيدس تحفتها ( جي ال كيه ) و التي طرحتها للبيع خلال المعرض كذك موديل ( إس ال ار ) و الذي طرحته بمبلغ 2..2 مليون درهم اي ما يقارب 600 الف دولار اميركي


اودي تنافس على أر اس 6
كشفت اودي النقاب عن سيارتها أودي ار اس 6 وهي نسخة رياضية من اودي أية 6 و التي سيتم طرحها في الاسواق مطلع العام المقبل 2009. و تعتبر من اقوى سيارات الصالون و هي تمتلك محركا جبارا بعشر اسطوانات يعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود و مزود بتوربيني مزدوج.
يذكر ان سعر السيارة اودي أر اس يبدأ من 449.5757 درهما اماراتيا.

بي ام دبليو جناح الشباب

أطلقت بي ام دبليو الجيل الخامس من الفئة السابعة وهي اول سيارة بمحركات عادية مزودة بنظام اعادة توليد الطاقة بالكبح مثلها مثل السيارات الكهربائية. كما ضم جناح بي ام دبيلو أحدث سيارات الفئة الثالثة


BMW 530 I، BMW 135، BMW 125

ميني كوبر تستهوي شغف الاطفال
شهد جناح مين طرازي ( جون كوبر وورك ) و ( كلوب مان ) قبول الأطفال لما تميزت به سيارات ميني من صغر حجمها المدمج و امكانياتها الفريدة.


نيسان و هامر

عرضت نيسان سيارتها جي تي ار الرياضية كذلك عدة موديلات منها اكستيرا 2009 و انفنتي اف اكس و انفنتني اف اكس 50 كما عرضت همر تحفتها همر 2 و همر 3 و التي عرضتها بشكل جذاب لفت نظر الحاضرين.

السيارت الكلاسيكية تنافس موديلات 2009

اما محبو السيارات الكلاسيكية فكانوا على موعد هناك حيث عرض نادي و متحف الشارقة عددا من السيارت الكلاسيكية التاريخة حيث عرضت السيارة اميركة الاصل دايموند بلونها الاصفر موديل 1947 و السيارة فيات موديل 1928 بمقود جهة اليمين سيارة رولز رويس انكليزية الأصل يرجع تاريخ تصنيعها الى العام 1935 .
كما عرضت سيارة دودج تستخدم لاغراض الإطفاء و سيارة لاند كروزر يرجع تاريخ تصنيعها الى العام 1958.

تصوير جلال محمد جلال إيلاف