في الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا
برشلونة يسعى للفوز لرد اعتباره والثأر من تشيلسي
أندية تشيلسي وليفربول وايندهوفن وبايرن ميونيخ وفالنسيا في طريقها للدور الثاني

إقرأ في تغطية quot; إيلافquot;

تشيلسي يحسم قمته مع برشلونة بهدف دروغبا

قمة بين برشلونة وتشيلسي

إنتصارات متتالية لمانشستر يوناتيد وليون بدوري أبطال أوروبا

عبدالله زقوت ndash; إيلاف : تستأنف يوم الثلاثاء مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بإقامة مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعات الأربع الأولى، على أن تستكمل يوم الأربعاء المجموعات المتبقية، وسيكون لقاء برشلونة الاسباني مع تشيلسي الانكليزي في مباراة رد الإعتبار بعدما خسر في الجولة الماضية أمام الفريق الانكليزي بالذات بهدف نظيف، وإلى جانب هذه المباراة ستكون المباريات التي طرفاها أي من تشيلسي ايضا، ومواطنه ليفربول، وبايرن ميونيخ الألماني، وايندهوفن الهولندي ومعهم فالنسيا الاسباني مهمة بالنسبة إليهم كون الفوز بها سيمنحهم التأهل مباشرة للدور الثاني من البطولة قبل جولتين من ختام الدور الأول.

في أولى المباريات، وقمة القمم، يتحين برشلونة الاسباني بكل ترقب استقبال منافسه تشيلسي الانكليزي، وهو يريد أن يرد اعتباره ويفوز على تشيلسي لأكثر من سبب، أوله أن أي نتيجة غير الفوز ستعقد من أموره كونه يريد الحفاظ على لقبه، خصوصا وانه سيلقى منافسة صعبة على التأهل من قبل شريكه في المركز الثاني فيردر بريمن متصدر الدوري الالماني الذي يحل ضيفا على ليفسكي صوفيا البلغاري صاحب المركز الاخير في مباراة من المجموعة نفسها.

ولن يجد فيردر بريمن اي صعوبة لتخطي عقبة ليفسكي صوفيا الذي لم يذق طعم الفوز حتى الان بالاضافة الى ان الفريق الالماني يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على مضيفه ماينتس 6-1 في الدوري المحلي الجمعة الماضي.

ويعلم برشلونة أن تشيلسي سيرنو إلى تحقيق الفوز لأنه يعرف أن الفوز على برشلونة في إسبانيا سيضمن له التأهل للدور الثاني، كما سيضمن له ايضا صدارة المجموعة الاولى ، شريطة أن يفشل فيردر بريمن الالماني في الفوز على مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاريز

لذلك،فإن الفوز هو الأهم بالنسبة إلى برشلونة، كون ان مباراته ستكون مصيرية له، علما بأن تشيلسي يتصدر المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، بينما يملك برشلونة 5 نقاط من فوز وتعادل وخسارة.

رونالدينيو في لقطة من مباراة الذهاب مع تشيلسي
ويغيب عن صفوف برشلونة مهاجمه الكاميروني صمويل إيتو للاصابة، بينما سيستعيد جيوفاني فان بروكهورست وخوليانو بيليتي لياقتهما البدنية، على ان يجلس بيليتي على مقاعد الاحتياط لمشاركة الايطالي جانلوكا زامبروتا بدلا منه، كما سيشارك النجم الارجنتيني الصاعد ليونيل ميسي بعد عودته من الاصابة ، وتبقى القوة الضاربة قائمة بقيادة البرازيلي رونالدينيو.

وبموازاة نجوم برشلونة يملك تشيلسي آخرين أمثال دروغبا صاحب هدف الفوز في المباراة الأولى، ومعه شيفتشينكو الذي غاب عن تشيلسي في مباراته الأخيرة في الدوري، لكنه سيفتقد غياب لاعب وسطه فرانك لامبارد بسبب الايقاف، إلا انه يملك من يعوض أي غياب معتمدا على بالاك و ايسيان و ماكيليلي.

وفي المجموعة الثانية، يسعى بايرن ميونيخ الألماني، إلى مواصلة انتصاراته حين يستضيف على استاد quot;اليانز اريناquot; في ميونيخ، سبورتينغ لشبونة البرتغالي، لتحقيق فوزه الرابع على التوالي، حيث إنه يتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، وفوزه في مباراة سبورتينغ يمنحه بطاقة التأهل للدور الثاني.

وسيعاني بايرن ميونيخ من غياب مهاجمه الدولي لوكاس بودولسكي بسبب الاصابة لكنه يعول على الهولندي روي ماكاي والبيروفي كلاوديو بيتزارو والباراغوياني روكي سانتا كروز، لتعويض غيابه.

وفي مباراة أخرى من المجموعة نفسها، يحل انتر ميلان (3 نقاط) ضيفا على سبارتاك موسكو الروسي صاحب المركز الاخير برصيد نقطة واحدة، وسيعمل الفريق الايطالي المنتشي بفوزه الكبير على غريمه التقليدي ميلان في الدوري على العودة بنقاط المباراة من موسكو من أجل تعزيز حظوظه في التأهل الى الدور الثاني.

ويدخل فريقا ليفربول الانكليزي، وايندهوفن الهولندي، مبارياتهما في المجموعة الثالثة، وأمامهم فرصة مواتية لحجز بطاقتيهما الى الدور الثاني عندما يستضيفان بوردو الفرنسي وغلطة سراي التركي.

هل تتكرر فرحة ليفربول مجددا؟؟
ويتصدر ليفربول المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف امام ايندهوفن، فيما يملك كل من بوردو وغلطة سراي نقطة واحدة يتقاسمان بها المركز الاخير.

وضرب كل من ليفربول وايندهوفن بقوة في الدوري المحلي بفوز الاول على استون فيلا بثلاثية نظيفة والثاني على فالفيك بالنتيجة ذاتها.

وفي المجموعة الرابعة، يسعى فالنسيا الاسباني الى حجز بطاقته من ارض مضيفه شاختار دونيتسك الاوكراني.

ويتصدر فالنسيا المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط امام روما الساعي بدوره الى التأهل المبكر عندما يستضيف اولمبياكوس اليوناني.