في أول رد رسمي سعودي بعد النفي العراقي
رئيس الاتحاد السعودي ينفي وجود اتفاق في مباراة العراق

إقرأ المزيد في تغطية quot;إيلافquot; الخاصة بالحديث حول الإتفاق المزعوم

العراقيون يكشفون عن اتفاق قبل مباراتهم مع السعودية

رئيس الإتحاد العراقي في مازق

لو كان هناك مؤامرة.. من هم اطرافها؟

هل اخلت السعودية بالاتفاق مع العراق في خليجي 18

هل تسبب بقايا البعث في خسارة الفريق العراقي؟

الجزائية السعودية غير صحيحة

السعودية والبحرين إلى نصف نهائي خليجي 18

لماذا ودع العراق خليجي 18

أحمد عايض موفد quot;إيلافquot; إلى أبو ظبي : نفى الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس البعثة السعودية قي أبو ظبي الأنباء التي تحدثت عن قيام مسؤول سعودي بالتفاوض مع منتخب العراق من أجل اللعب على التعادل، في مباراة المنتخبين التي جرت امس الخميس وانتهت بفوز السعودية وتاهلها، مشيراً إلى أن هذا الأمر لا يمكن أن يحدث كون هذا المبدأ غير وارد بتاتاً ، ولا يمكن أن نعمل بهذا الأسلوب وهذه الطريقة ومبادئنا الشريفة في الاتحاد السعودي لكرة القدم التي هي قاعدة عمل وأخلاق نسير عليها لا تسمح بهذا الشيء أبداً فهذا كله ينفي أن تكون هناك اتفاقية بل أقول مستحيل.

وقال الأمير سلطان بن فهد يوم الخميس للصحافيين في تعقيبه على ما تم تداوله من وجود اتفاق بين المنتخبين السعودي والعراقي بهذا الخصوص، أن هذ الامر لن يكون وارداً ، وتابع : quot; من إدعى ذلك كان يستطيع هو أن يحقق الفوز بالنقاط ولا ينتظر أن يسترجي الآخرين ليعطوه فرصة للتأهلquot;.
وأضاف quot; الجميع شاهد كيف كانت المباراة مفتوحة من الجانبين وأضعنا العديد من الفرص وأيضاً العراقيين أضاعوا عدد من الفرص هل يعني هذا أنه كانت هناك خطة أن نضيع الأهداف أمام المرمى أعتقد أن هذا كلام غير صحيح ولا يقبله عقل إطلاقاً ولا منطق quot; .

وأشار :quot; من ناحية المبدأ أعتقد أنه يجب أن تكف هذه الألسن عن هذا الموضوع وقلت قبل أيام إذا لم يتأهل أي منتخب يجب أن يعود ينظر للنواحي الفنية لمنتخبه وطريقة أدائه ولماذا لم يتأهل وهذه نصيحة أقدمها لجميع المنتخبات الخليجية وسبق وقلت قبل المباراة أننا سنلعب على الفوز وبالفعل لعبنا على هذا الأساس ومن أطلق هذه الإشاعات عليه أن يعود لنفسه ويتنبه لأمور أكبر وأخطر من هذا الكلام وماذا سينتج عنه لأننا دول أشقاء وإخوة وبيننا نسب وتواصل أسري واجتماعي .. هناك قصور في النواحي الفنية وقصور في الإعداد الفني والإعداد النفسي السليم لذا أعتقد أن مثل هذه الأمور يجب أن لا تثار لأنه لا تخدم أحد ولعل المباريتين أثبت واقعاً لا يكذب بأنه لايوجد هناك أي إتفاقquot;.

وعن أصحاب الأرض والجمهور قال الأمير سلطان quot; منتخب الإمارات الشقيق منتخب كبير وقوي وسنضرب له ألف حساب فهو منتخب قوي صاحب أرض وجمهور quot; .

وقال: quot; المنتخب السعودي يعتبر منتخب متجدد وقوي وميزته أن الاحتياط لدية لا يقل عن الأساسي فنحن شاهدنا كيف أصيب حسين عبدالغني ونايف القاضي وبالأمس أصيب سعد الحارثي وعمر الغامدي الذي لن يشارك أمام المنتخب الإماراتي فنحن سنفقد أربعة لاعبين أساسيين ومع هذا سترى المنتخب السعودي وكأنه لم يغب عنه أحد وهذا يعكس حجم الاستعداد الجيد والاعتماد على لاعبين شباب أصحاب مستوى مميزquot;.

وأضاف quot; من يدخل المباراة بأعصاب هادئة ويحسن إستغلال الفرص فسوف يفوز ولعلي أتمنى أن يفوز المنتخب السعودي ولكن كل شيء وارد وأقول من الآن أي منتخب يفوز سواءاً السعودي أو الإماراتي فإننا سنبارك له وسنقول له ألف مبروك لأن هذه هي عاداتنا في دول الخليج quot; .

وحول تصريح الشلهوب وقوله quot; بأنني سأقدم قطر هدية للأمير سلطان quot; قال الأمير سلطان quot; دولة قطر دولة شقيقة ونكن لها كل إحترام ودوله خليجية ولن نرضى أبداً ان يتعرض أحد لدولة قطر الشقيقة وإنما كان العنوان الصحفي يختلف عن العبارة التي كتبت في نص اللقاء الشلهوب كان يقصد أنه سيقدم الفوز على منتخب قطر هدية وأعتقد ان هذا الكلام كلاعب سعودي من حقه كما هو حق اللاعب القطري والإماراتي والعماني وغيرهم وأكرر وأقول دولة قطر دوله شقيقة وخليجية نحترمها ونقدرها وقائمة بذاتها وأنا أول من سيعارض أي تعرض لدوله قطر الشقيقة quot; .

وعن التجنيس قال الأمير سلطان quot; سبق وقلت أن ما كان يتوافق مع الأنظمة واللوائح الدولية والقارية فلا مانع من ذلك وهذا حق مشروع للجميع ولا نعارضه أبداً وقلت أن هناك دول أوربيه جنست عدد من اللاعبين والولايات المتحدة الأمريكية أغلب لاعبيها في كرة السلة وألعاب القوى مجنسين quot; .