بهاء حمزة من دبي : كشف لاعب الجولف العالمي تايجر وودز رئيس مجلس إدارة شركة quot;تايجر وودز للتصميم عن رغبته في ان يكون ملعب quot;الرُوَيَّةquot; للجولف الذي يقام ضمن مشروع quot;ذي تايجر وودز دبيquot; متفرداً بحيث لا يشبه أي من ملاعب الجولف الأخرى في العالم. واضاف quot;لدي العديد من الأفكار وأنا متحمس للغاية للبدء في التنفيذ. وبعد أن قمنا بزيارة إلى موقع الملعب في دبي فضلنا أن نأخذ بعض الوقت لإجراء عمليات التقييم الدقيق لعدد من الأفكار حول تصميم الملعب وفي هذا الإطار قمنا بزيارة العديد من ملاعب الجولف في

تايجر وودز
لولايات المتحدة والتي تتضمن بعض العناصر المتميزةquot;.

وخلال الزيارة التي استغرقت أسبوعا زار فريق التصميم عددا من ملاعب ومجمعات الجولف المتنوعة والتي تم إنشاؤها في بيئة صحراوية مشابهة لبيئة ملعب quot;الرُوَيَّةquot; بما في ذلك ملاعب في لاس فيغاس ونيفادا وبالم سبرينغز بولاية كاليفورنيا. كما بحث الفريق مختلف الأمور المتعلقة بالمرافق والتسهيلات التي سيتضمنها النادي الرياضي وضمان التكامل والانسجام بين الملعب ومختلف عناصر مشروع quot;ذي تايجر وودز دبيquot;.

وكان عبد الله القرق مدير المشروع قد اجتمع مؤخرا مع وودز ورئيس الشركة براين بيل للمناقشة والبحث في مختلف المواضيع المتعلقة بملعب الروية بما في ذلك الأفكار الخاصة بالتصميم والمساحات الخضراء والتغييرات المطلوبة في تضاريس الملعب.وقال القرق أن الزيارة التي قمنا بها إلى بعض ملاعب الجولف ذات البيئة المشابهة لملعب quot;الرُوَيَّةquot; شكلت لدينا قاعدة لتفهم أعمق حول كيفية وضع تصاميم متفردة وغير مسبوقة لملعب quot;الرُوَيَّةquot;. وقد قررنا عقد اجتماعات دورية خلال مراحل تطوير المشروع وحتى إنجازه بشكل نهائي الأمر الذي سيمكننا من تعزيز التعاون والتنسيق بشكل فعال بما يضمن تجسيد رؤيتنا للملعب بشكل مثالي على أرض الواقع.

ومن المقرر تأسيس ملعب quot;الرُوَيَّةquot; ضمن موقع يتمتع بتنوع كبير في التضاريس حيث سيضم الكثير من المرتفعات والمنخفضات والتلال الرملية الرائعة فضلاً عن الواحة المائية الخاصة الأمر الذي سيجعل منه وجهة مثالية ليس للعب فقط وإنما أيضاً للراحة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
ويمثل مشروع quot;ذي تايجر وودز دبيquot; الذي سيمتد على مساحة 38 مليون قدم مربع ويتوقع إنجازه في عام 2009 مجمعاً متكاملاً للجولف يضم إلى جانب ملعب quot;الرُوَيَّةquot; أكاديمية عالمية لتعليم الجولف يشرف عليها نخبة من المحترفين ونادي رياضي راقي مجهز بكافة المرافق يمتد على مساحة 60 ألف قدم مربع وفندقاً فخماً يتألف من 80 جناحاً فضلاً عن 320 فيلا فخمة ومنطقة تجارية.