باريس: تبدو فرق فيردر بريمن الالماني واشبيلية الاسباني حامل اللقب وباريس سان جرمان الفرنسي على ابواب التاهل الى الدور ثمن النهائي في كاس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، بعدما حققت تقدما مريحا نسبيا في مباريات ذهاب دور ال32، الامر الذي قد يشكل عاملا حاسما بالنسبة لها في لقاءات الاياب التي تقام يوم الخميس.

وكان بريمن قد حقق ابرز نتائج الجولة الماضية باسقاطه اياكس امستردام الهولندي 3-صفر، لذا فهو يتجه الى ملعب quot;امستردام اريناquot; الخاص بمضيفه بروح معنوية عالية رغم انه لقي خسارة مفاجئة امام ضيفه هامبورغ الضعيف (صفر-2) في الدوري المحلي السبت الماضي.

من جهته، لا يبدو اياكس في افضل حالاته ايضا، اذ عاد الى تقديم مستوى متفاوتا بين مباراة واخرى، والدليل سقوطه في فخ التعادل وضيفه اكسلسيور (2-2) في الدوري المحلي ليفشل بالتالي من الاقتراب اكثر من بي اس في ايندهوفن حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب.

ولا يفترض ان يواجه اشبيلية مشاكل جمة عندما يستضيف ستيوا بوخارست الروماني بعدما اسقطه ذهابا 2-صفر، اضف تاكيد الفريق الاسباني علو كعبه في الدوري الاسباني بعدما اسقط اتلتيكو مدريد العنيد 3-1 الاحد الماضي ليلحق ببرشلونة الى صدارة الترتيب.

ويتالق في صفوف اشبيلية هدافه المالي فريديريك كانوتيه متصدر قائمة ترتيب هدافي quot;ليغاquot;، فيما سيفتقد لخدمات لاعب الوسط النشيط ادريانو كوريا المصاب بتمزق عضلي.

ويتوقع ان يعمد مدرب باريس سان جرمان بول لوغوين الى اراحة ابرز لاعبيه الاساسيين عندما يستضيف فريقه ايك اثينا اليوناني على ملعب quot;بارك دي برانسquot;.

وكان فريق العاصمة الاسبانية قد فاز ذهابا 2-صفر، لذا سيبقي لو غوين على هدافه البرتغالي بدرو باوليتا وصانع الالعاب الارجنتيني مارسيلو غاياردو على مقاعد البدلاء توفيرا لجهودهم من اجل مباريات الدوري، حيث بدا سان جرمان في وضع حرج نوعا ما طوال المراحل الماضية، علما ان العاجي بونافنتور كالو سيغيب عن المباراة بداعي الاصابة.

وتبرز مباراة بلاكبيرن روفرز الانكليزي وضيفه باير ليفركوزن الالماني على ملعب quot;ايوود باركquot;، حيث تبدو جميع الاحتمالات مفتوحة بعد فوز الفريق الالماني 3-2 ذهابا.

ويامل مدرب بلاكبيرن مارك هيوز ان يقدم فريقه الاداء عينه الذي ظهر عليه السبت الماضي في مواجهة مضيفه ارسنال ضمن مسابقة كاس انكلترا حيث اجبره على التعادل سلبا لينقل الموقعة الى ملعبه الاسبوع المقبل.

وفي موازاة تراجع ليفركوزن على الصعيد المحلي، وخصوصا انه سقط امام هانوفر نهاية الاسبوع الماضي، ينتظر هيوز الضوء الاخضر من الجهاز الطبي لفريقه لاشراك الجناح المميز مورتن غامست بيدرسن الذي يتعافى من اصابة ابعدته عن مباريات فريقه الثلاث الاخيرة، وهو الذي يعول عليه بعد تسجيله 5 اهداف في خمس مباريات متتالية.