بغداد: اكد الجهاز الطبي للمنتخب العراقي لكرة القدم جاهزية اللاعبين هوار ملا محمد وحيدر عبد الامير لخوض مباراة فيتنام بعد غد السبت ضمن ربع نهائي كاس اسيا 2007 بعد ان تعرضا الى اصابتين لحقت بالاول في مباراة عمان والثاني اثناء التدريبات. واوضح الطبيب الخاص للمنتخب العراقي كريم الصفار ان quot;اللاعبين اصبحا في جاهزية مناسبة لخوض اللقاء المرتقب امام فيتنام وهما يستكملان شفائهما الكامل تدريجياquot;. واضاف quot; انتظم اللاعبان في تدريبات خاصة وجميع المؤشرات تؤكد مشاركتهما في المباراة المقبلةquot;.

وكان صانع العاب المنتخب العراقي هوار ملا محمد الذي خضع الى فحوصات طبية كاملة اول من امس الثلاثاء في احد مستشفيات بانكوك تعرض الى اصابة لم يستطع بسببها اكمال مباراة عمان في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول لنهائيات كاس اسيا 2007 التي انتهت سلبا.

وتعرض زميله المدافع حيدر عبد الامير الى اصابة في قدمه اثناء وحدة تدريبية قبل لقاء عمان الذي عانى فيه المنتخب العراقي نتيجة غياب ابرز لاعبيه صالح سدير وحيدر عبد الامير وخروج هوار ملا محمد.

من جهة ثانية،اكد الصفار ان quot;الاصابة التي لحقت باللاعب سدير مؤثرة وقد تبعده اكثر من شهر عن الملاعب وناتجة عن اصابة غضروف الركبة وفي حال تفاقمها سيخضع الى عملية جراحيةquot;.

وتعرض سدير الى تلك الاصابة خلال مباراة العراق واستراليا التي انتهت بفوز صريح ومستحق للاول (3-1).