تعاطفا مع ابوتريكه
حمدي نصر

قام القائمون على موقع quot;جوجلquot; المحترم بحذف صورة اللاعب الكبير محمد أبو تريكه وهو يكشف عن صدره الذي نقش عليه عبارة quot;تضامنا مع غزةquot;، التي اكتوت بنار الجوع والعطش، محاصرة بجبروت إسرائيل وبالصمت العالمي.
الموقع الذي يمتلكه أمريكيان تعرض لضغوط مكثفة من السلطات الإسرائيلية لحذف الصورة، كما شنت الصحف الإسرائيلية حملة شرسة ضد أبو تريكه، وتضمنت حملتها دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;الفيفاquot; والاتحاد الأفريقيquot; الكافquot; لمعاقبة اللاعب الذي تجرأ وتضامن مع الجياع والعطشى والمرضى والبؤساء من أهل غزة. وتطاول على ما تفرضه عليهم إسرائيل وطالب برفع الحصار.
صحيفة معاريف وهي واحدة من الصحف الأكثر انتشارا في إسرائيل نشرت الصورة، وكان تعليقها: quot;إنه يقحم السياسة في الرياضةquot; وطالبت بضرورة معاقبته للحد من تصرفاته التي يمكن أن تجلب المتاعب لإسرائيل، خاصة وإنه يتمتع بحب واحترام الجماهير العربية والمصرية، ويملك القدرة على التأثير فيها.
أتمنى أن نتعاطف مع أبوتريكه، وتعاطفنا سيكون ضمنيا تضامنا مع أهل غزة المنكوبين، وساقدم بعض التصورات المتواضعة في كيفية التعاطف معه والتضامن مع قطاع غزة، وهدف هذه التصورات أن تكون الصورة، في الصورة دائما:
-أن توضع تلك الصورة على شاشات الموبايلات، وخلفية لشاشة الكومبيوتر
-أن توضع على الستائر الخلفية الشفافة للسيارات
-أن ترسل عبر البريد الإلكتروني لكل الأصدقاء خاصة الأجانب مع سطرين توضيح لها.
-أن تقوم الصحف بطباعتها (بوستر) وتوزيعها مع العدد، خاصة عند المذبحة الجديدة المتوقعة لغزة، أو عند حملات جمع التبرعات للقطاع المنكوب.
-أن تتولى الدول العربية طباعة الصورة على طوابع البريد وطرحها في يوم الأرض 30 مارس المقبل.
-إذا.. وأقول إذا.. حدث وتم تصوير أغنية وطنية عن فلسطين، يتم استخدام الصورة المتحركة ضمن كليبات الأغنية.
-ارسال رسالة إلى quot;جوجلquot; هذا نصها وتلك ترجمتها:
-السادة جوجل: أثق في مصداقيتكم وحياديتكم، وقد اندهشت من حذف صورة اللاعب المصري أبو تريكه وهو يتضامن مع غزة، وهو عمل إنساني، مما يقلل من مصداقيتكم وحياديتكم التي عهدناها ونعتز بها، نأمل إعادة نشر الصورة
Dear Google: We have great faith in your credibility and neutrality but I am really surprised and shocked when you deleted the image of Egypt footballer Mohammad Abu Tarieka showing his sympathy and support to the people of Gaza in a humanitarian act. We still have faith in your honesty and we do hope that you will iron this mistake and republish the photo of the player.
ارسال الرسالة يكون على البريد الإلكتروني التالي:
[email protected]


* عن الشرق القطرية