من المرجح أن تتصاعد الحرب الدائرة بين نادي الهلال السعودي وخصمه النصر بعد تطور الخلافات بين الفريقين إثر تصريحات نسبت لرئيس فريق النصر، إذ شهدت إحدى الغرف تعليقات حادة طالت نادي الهلال، حسب المعطيات. خصوصًا بعد أن طالب رئيس الهلال عبر برنامج مباشر من الجهات الامنية بأن تتدخل للتحقيق في الصوت المنسوب للأمير فيصل بن تركي ومحاسبة المتسببين في هذا الأمر.

الرياض: عادت حرب البيانات بين غريمي الرياض السعودية الهلال والنصر، وخلصت إلى مطالبة رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بتحقيق أمني، من وزارة الداخلية بالتنسيق مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب، حول ما تضمنه حوار جرى في إحدى غرف quot;بالتوكquot; تعرض فيه الضيف لرئيس النصر الأمير فيصل بن تركي وتحدث فيه بكلام قوي حول الهلال ووصفه بأوصاف عنيفة.

وفي التفاصيل شهد إعلان إحدى غرف الـquot;بالتوكquot;، الأسبوع الجاري،حوارًا حول استضافة رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي لعمل حوار معه حول شؤون نادي النصر، وفي ثنايا الحوار تعرض الضيف لنادي الهلال بعبارات نابية وقال عنه الهلال إنه quot;زعيقquot; بدلًا من الزعيم، ثم تطرق لدولة إسرائيلوأوصاف عدّة أخرى، وهو ما دفع بالهلال إلى إصدار بيان صحافي يعلن فيه أسفه بأن تصدر مثل هذه العبارات من رئيس ناد سعودي، وختم البيان بمقولة لاحول ولاقوة إلا بالله.

ولكن رد فعل النصر تأخر، على الرغم من محاولة قناتي العربية و ART خلال استضافة رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي الحصول على رد منه، وعلى نفس المنوال فعل رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، بحسب مصادر مقربة من القناتين.

لكن اليوم الثاني شهد تطورًا ملفتًا بإصدار النصر بيانًا قال فيه إنه يستغرب استعجال إدارة الهلال إصدار البيان، وقال بيان النصر quot;إنه كان من الأولى بإدارة الهلال أن تتعلم من درس تزوير الصوت الذي حصل لرئيس الهلال عندما هجى أحدهم بقصيدة صوتية، أحد مسؤولي الاتحاد السعوديquot;، ثم ذكر بيان النصر بتصريح مؤسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد عندما قال quot;إنني أكره النصرquot;.

وختم النصر بيانه بالآية القرآنية quot;يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأٍ فتبينوا أن تصيبوا قومًا بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمينquot;.

وفي رد فعل سريع خرج رئيس الهلال عبر برنامج مباشر في قناة ART وأعلن فيه أن القصيدة المذكورة قد تم التحقيق فيها وعرف مصدرها وأخذ جزاءه، وطالب أن تتدخل الجهات الأمنية للتحقيق في الصوت المنسوب للأمير فيصل بن تركي ومحاسبة المتسببين في هذا الأمر.

وأضاف رئيس الهلال أن مسؤولي تلك الغرفة معروفين ولهم نشاطات معروفة في نادي النصر، ويجب أن يحاسبوا على جرأتهم واستضافتهم شخصًا ينتحل شخصية رياضية واعتبارية مثل الأمير فيصل، معلنًا أنَّ من فعل ذلك إنما يريد الفتنة بين الأندية في المجتمع الرياضي السعودي.

وعلى الفور رد رئيس النصر على مطالبة رئيس الهلال بترحيب، وقال أرحب بالتحقيق بشرط أن يحقق في من أطلق اتهامات ضدي بأني وراء طرد مدرب الهلال السابق الروماني كوزمين أولاريو وقضية ياسر القحطاني الشهيرة.

وكانت الأوساط الجماهيرية قد تحدثت عن مسؤولية رئيس النصر عن طرد كوزمين عقب نهائي كأس ولي العهد السعودي العام الماضي، إثر تصرفات وصفها بيان الإبعاد من الاتحاد السعودي بأنها تمس شخصية اعتبارية.

ولكن أيًا من مسؤولي الهلال الرسميين لم يقل هذا الكلام بشكل موثق، والأمر نفسه ينطبق على قضية ياسر القحطاني الشهيرة.

ومن المعروف في الـquot;بالتوكquot; أن الكثير من غرف الانترنت تستضيف رؤساء أندية ومشاهير ولاعبين في غرف خاصة بأندية معينة وتنتج حلقات بشكل أسبوعي مع شخصيات كثيرة منها رئيسًا الهلال والنصر.

وبحسب معطيات الأمر فإن الأمور مرشحة للتصعيد خصوصًا بعد مطالبة رئيس الهلال بالتحقيق، لا سيما وأن منظمي الحوار أشخاص من السهل الوصول لهم ومن الأسهل التعرف إلى أماكنهم.