انسحب 3 لاعبين جدد من تشكيلة المنتخب المغربي لكرة القدم المدعو الى مواجهة الكاميرون السبت المقبل في فاس ضمن الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الافريقية في انغولا وكأس العالم في جنوب افريقيا العام المقبل.

واوضح الاتحاد المغربي ان الانسحابات الثلاثة تتعلق بمهاجم اندرلخت البلجيكي مبارك بوصوفة ومدافع نانسي الفرنسي عبد السلام وادو ولاعب وسط اوكسير الفرنسي كمال الشافني، مضيفا انها تضاف الى انسحاب مهاجمي نانسي وسف حجي وبوردو الفرنسي مروان الشماخ الاول لخلاف مع المدرب حسن مومن والثاني بسبب الايقاف.

وفقد المنتخب المغربي اماله في التاهل الى نهائيات كأس العالم وهو يمني النفس بضمان مقعد في كاس امم افريقيا حيث يحتاج الى الفوز على الكاميرون وتعادل توغو مع الغابون ليضمن المركز الثالث المؤهل الى البطولة القارية.

واكد مدرب المنتخب المغربي حسن ومن في مؤتمر صحافي في الرباط quot;بعث كل من بوصوفة ووادو والشافني الاسبوع الماضي شهادة طبية الى الاتحاد المغربي للعبة تبرر غيابهم عن مواجهة الكاميرونquot;، معربا عن اسفه لهذه الغيابات معتبرا بان اللاعبين الثلاثة quot;اغلقوا باب المنتخب بتقديمهم للشهادات الطبيةquot;.

وبحسب مصدر في الاتحاد المغربي فان اللاعبين الثلاثة الذين quot;يدعون المرض خاضوا مباريات فرقهم نهاية الاسبوع الماضي وان انسحابهم يعود الى خلافات مع المدرب حسن مومنquot;.

واضاف المصدر quot;انه على الرغم من ان قوانين الاتحاد الدولي (فيفا) ترغم على اي لاعب دولي انسحب من تشكيلة منتخب بلاده لاسباب صحية ان يتقدم امام طبيب منتخب بلاده فان بوصوفة ووادو والسافني لم يفعلوا ذلكquot;.

وكان مومن واجه انتقادات شديدة من يوسف حجي بعدما قرر الاول عدم اشراك الثاني اساسيا في المباراة امام الغابون (1-3) في العاشر من تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

ويحتل المغرب المركز الاخير في المجموعة برصيد 3 نقاط مقابل 5 لتوغو الثالثة و9 للغابون الثانية و10 نقاط للكاميرون المتصدرة.