تستعد غدا للتعرف على خلفه في جمع عام يحبس الأنفاس
الكرة المغربية تودع مرحلة الجنرال

أيمن بن التهامي من الدار البيضاء: ينتظر أن تدخل، غدا الخميس، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عهدا جديدا، من خلال عقد الجمع العام العادي، الذي سيجري فيه اختيار رئيسا جديدا خلفا للجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان، الذي اعلن عن عدم ترشيح نفسه لولاية جديدة.وقبل هذا الموعد، الذي يحبس أنفاس المهتمين والمسيرين وعشاق الكرة بالمغرب، حث حسني بنسليمان أعضاء المكتب الجامعي على quot;أن يظلوا معبئين لتقديم دعمهم لخلفهquot;.

وذكر بلاغ للجامعة أن بنسليمان دعا خلال اجتماع عقده المكتب الجامعي في أفق التحضير للجمع العام العادي للجامعة، إلى quot;عدم إدخار أي جهد لتأمين الانتقال بطريقة سلسةquot;.وأضاف أن المكتب الجامعي صادق خلال هذا الاجتماع على التقريرين الأدبي والمالي للفترة ما بين2006 و2009 اللذين قدمهما على التوالي الكاتب العام وأمين مال الجامعة.

وذكرت مصادر مطلعة، لـ quot;إيلافquot;، أن علي الفاسي الفهري، عضو المكتب المديري لنادي اتحاد الفتح الرباطي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء، بات المرشح الوحيد للظفر بكرسي الرئاسة، بعد سحب محمد الكرتيلي، رئيس نادي اتحاد الخميسات، ترشيحه.

وجاء إعلان بن سليمان بخصوص عدم ترشيح نفسه لولاية جديدة، بعد أيام من الهزيمة الكارثية التي تلقاها المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم ضد نظيره الغابوني، في أولى خرجاته بحثا عن مقعد في نهائيات إفريقيا وكأس العالم 2010.

وسيحل المنتخب الوطني ضيفا في الجولة الثانية على منتخب الكامرون (6 حزيران/يونيو)، قبل أن يستقبل في الجولة الثالثة منتخب الطوغو، ثم يحل ضيفا عليه في الجولة الرابعة، وعلى منتخب الغابون في الجولة الخامسة، على أن ينهي الإقصائيات باستضافته لمنتخب الكامرون في الجولة السادسة والأخيرة.حصل علي الفاسي الفهري على دكتوراه في مجال الطاقة من جامعة جوسيو-باريس سنة 1983.
وعمل علي منذ سنة 1983 إلى غاية سنة 1992 أستاذا بمدرسة المعادن بالرباط، وشغل في الفترة الممتدة من سنة 1985 وحتى سنة 1990، منصب رئيس شركة quot;سيغما تيش انجينغيquot;.

وعين علي الفهري، في فبراير 1990، مديرا عاما لمركز تطوير الطاقات المتجددة، قبل أن يشغل سنة 1994 منصب مدير عام مساعد للمكتب الوطني للكهرباء مكلفا بالتنمية والبرامج.

وفي سنة 2001، تم تعيين علي الفاسي الفهري مديرا عاما للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى حين تعيينه اليوم مديرا عاما للمكتب الوطني للكهرباء.

وعلي الفاسي الفهري، هو ابن القاضي محمد الحبيب الفاسي الفهري الذي عينه الأمين العام الأممي السابق كوفي عنان قاضيا دائما لدى المحكمة الجنائية الدولية التابعة للأمم المتحدة، والخاصة بالنظر في خروقات حقوق الإنسان بيوغوسلافيا السابقة منذ سنة 1991.

وكان عشاق المنتخب الوطني يعلقون آمالا كبيرة على الجيل الجديد من المحترفين، الذين تعج بهم التركيبة البشرية التي اختارها الإطار الفرنسي روجي لومير، الذي خاض بالمناسبة أول مباراة رسمية مع الفريق الوطني، لتأكيد صحوة كرة القدم الوطنية، بتحقيق فوز على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، وبالتالي زرع الدفء والاطمئنان من جديد في نفوس الجماهير، التي تتطلع بشوق إلى حضور quot;الأسودquot; للمرة الخامسة في نهائيات كأس العالم.